″ميغركش شكلها″.. أخطر واشرس 10 حيوانات بحرية على وجه الأرض.. كائنات مميتة|صور

بعض الكائنات البحرية قد يتصور البعض أنها لطيفة وتتسم باللطف والهدوء، إلا أنك قد تتفاجئ لأنها قد تنقلب عدوانية عنيفة تهدد بحياة البشر أو بمهاجمة وقال حيوانات اخرى، وهو ما تستعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بالصور.

التمساح

يقع التمساح الشرس تحت الماء في قاع النهر، منتظرًا فريسة غير متوقعة، وبفضل فكيه القويين، يمكنه سحب الحيوانات أو البشر تحت الماء في غضون ثوانٍ.

ثعبان البحر

ثعابين البحر الكهربائية نادرة ولكنها خطيرة للغاية، فهي تولد صدمات كهربائية لصعق فريستها أو الدفاع ضد التهديدات، ويمكن لصدمة واحدة أن تشل حركة أو حتى تقتل حيوانات أكبر حجمًا.

سمك السلورا
تجوب أسماك السلور العملاقة، وخاصة سمكة الغونش، المياه العميقة، وبفضل لدغتها القوية وجوعها الذي لا يشبع، ارتبطت هذه الأسماك التي تعيش في القاع بحالات اختفاء غامضة في بعض الأنهار.

الجاريال

يعيش الجاريال ذو الأنف الطويل في أنهار الهند، او كما يطلق عليه الوحش اللطيف، ورغم أنه يتغذى في المقام الأول على الأسماك، إلا أن حجمه الهائل وطبيعته الخفية يجعلان منه كائنًا مخيفًا في المياه العكرة.

سمكة البيرانا
سمكة البيرانا ليست من الأنواع المحلية، ولكن تم إدخال بعض الأنواع إليها. يمكن لأسنانها الحادة وفكيها القويين أن يمزقا اللحم بسرعة، مما يجعلها إضافة خطيرة لأي مسطح مائي تسكنه.

دلافين نهر الجانج
يتنقل دلافين نهر الجانج المهددة بالانقراض في الأعماق بدقة ملحوظة، ورغم أنها ليست عدوانية، فإن ذيلها القوي وحركاتها غير المتوقعة تجعلها مخلوقًا يمكن مراقبته من مسافة بعيدة.

سمكة رأس الثعبان
تعتبر سمكة رأس الثعبان من أفضل الأسماك المفترسة، وهي معروفة بشهيتها الشديدة، وبفضل أسنانها الحادة ونهجها الخفي، فهي قادرة على اصطياد الكائنات المائية الأخرى في لحظة.

سمك الراي اللساع
يختبئ سمك الراي اللساع النهري تحت الطمي، ويمتلك ذيلًا سامًا، وقد يؤدي الدوس على أحد هذه الأشواك عن طريق الخطأ إلى آلام مبرح وحتى عواقب وخيمة إذا لم يتم علاجه على الفور.

سمك النمر
بفضل أسنانه الحادة، يصطاد سمك النمر الهندي الأسماك الأصغر حجمًا وأحيانًا الطيور، كما أن سرعته وقوته تجعله مفترسًا خطيرًا يختبئ في أعماق النهر.