أوعي تأكليها لعيالك.. تحذير من تناول هذا الجزء من الفرخة | تسبب الإصابة بمرض خطير

يعد لحم الدجاج من الأطعمة الصحية والتى تساعد على تزويد الجسم بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، لكن لا يعلم الكثيرين أنه هناك بعض أجزاء من الدجاج لا يجب تناولها بأى شكل من الأشكال، حيث تحمل العديد من المخاطر الصحية سواء الكبار أو الصغار.

أجزاء لا يجب تناولها من الدجاج

ووفقا لموقع mashed هناك أجزاء من الدجاج لا يفضل وضعها على المائدة أو تناولها، ومن ضمن تلك الأجزاء هو ذيل الدجاجة، والذى والذى يقع بالقرب من الجهاز الإخراجى للدجاج.

وتتمثل خطورة هذا الجزء فى أحتواءه على غدة زيتية مشبعة بالدهون والتى تكون مرتبطة دائمًا بخطر الإصابة بأمراض الشرايين والقلب، بالإضافة إلى صعوبة هضم ذلك الجزء من قبل أحماض المعدة، بسبب أحتواءه على نسبة علية من الدهون والألياف، مما يزيد العبء على الجهاز الهضمى للإنسان، كما أن هذا الجزء من الدجاج فقير بالمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم.

تحذير لكل محبي أكل الدواجن

ومن ضمن الأجزاء التى تعد فى غاية الخطورة على صحة الإنسان عند تناولها، هى جلد الدجاج حيث يحتوى على نسبة عالية من الدهون والتى تسهم فى أرتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

ومن الأجزاء التى يجب تجنب تناولها أو طهيها هى رأس الدجاجة، حيث تتراكم بها العديد من المواد الضارة لصحة الإنسان وتسبب العديد من الأمراض، وأخيرًا رئة الدجاج فهو يعد أرض خصبة للبكتريا والطفيليات، والتى حتى لا يمكن القضاء عليها حتى مع المعالجة الحرارية، وذلك بسبب مقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة.