استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026.. أول تعليق من اتحاد الكرة بعد قرار الفيفا

تحدث المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، حول التقرير المنشور في الصحافة السويسرية بشأن إمكانية عدم مشاركة منتخب مصر في كأس العالم 2026، وهذا بسبب وجود نزاع مالي مع إحدى الشركات التي تعمل في مجال تنظيم المباريات، وقدمت برفع شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

حقيقة استبعاد مصر من كأس العالم

كشف وليد العطار في تصريحات إعلامية عن وجود نزاع أمام الفيفا بين الشركة السويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، مؤكدًا بأن موقف الاتحاد المصري سليم تمامًا على حد وصفه.

ويذكر بأن تقرير صحفي قد ظهر يوم الأمس، وقال بأن الاتحاد المصري لكرة القدم تهدد بشكل مباشر مشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2026، وفقًا لما أكدته صحيفة “بليك” السويسرية.

وأكدت الصحيفة بأن سبب الخلاف هو قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بعدم سداد مستحقات الشركة السويسرية التي قامت بتنظيم مباريات للفراعنة خلال شهر ديسمبر الماضي.

تفاصيل أزمة اتحاد الكرة المصري

أفادت التقارير، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد فرض غرامات مالية على الاتحاد المصري بسبب عدم سداد الديون، مع تحديد مهلة زمنية لسدادها، وفي حال عدم نجاح الاتحاد بتسوية الأمور خلال الفترة المقبلة، فإن منتخب مصر في هذه الحالة سوف يواجه خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، بما في ذلك كأس العالم 2026.

وكشف أكثر من مصدر داخل اتحاد الكرة بأن الأيام المقبلة قد تشهد انفراجة في هذه الأزمة، ويتم حل الأمور بشكل نهائي بين الطرفين.