“سيطرت على البترول خلاص” .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في هذه الدولة به بحر كبير من البترول هيكفي العالم كله .. راحت على دول الخليج !!!

تزايد البحث في الفترة الاخيرة عن ما يتم تداوله عن اكتشاف مصر لأكبر بئر بترول يقع بالصحراء الغربية، وهذا الإعلان نتج عنه قلق بعض  الدول ذات المراتب الأولى في إنتاج النفط، وسوف تتأثر مصر بهذا الاكتشاف ويترتب عليه أن تصبح واحدة من أغنى دول العالم في هذا المجال، وقد كثر التساؤل عن موقع الاكتشاف وأثره على اقتصاد مصر وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في السطور التالية، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

إكتشاف مصر لأكبر بئر بترول بالصحراء الغربية

 

وفقا لما صرحته جمهورية مصر العربية فإن بئر البترول المكتشف في الصحراء الغربية يعتبر من أكبر الاكتشاف في الفترة الأخيرة، وقد تم الوصول إليه من خلال بعض أعمال الحفر والتي كانت تقوم بها الشركة الكندية TAG، ويقع البئر المكتشف في الصحراء الغربية بمنطقة خزان بترول أبو رواش بالتحديد.

تشتهر منطقة الصحراء الغربية بأنها من أبرز المناطق المليئة بالمواد النفطية، يعد هذا الاكتشاف الكبير من الاكتشافات ذات التأثير الرجعي على اقتصاد الدولة، حيث سيدعم الدولة كما سيساهم في توفير فرص عمل للتنمية الكاملة.

كيف أثار حقل أبو رواش النفطي جدل العالم؟

أثار اكتشاف حقل أبو رواش النفطي تساؤل ومراقبة الكثير من الدول الأخرى المعروفة بانتاجها للنفط بشكل رئيسي، حيث وفقا لحديث بعض خبراء الاقتصاد فإن هذا الحقل سيساهم في دعم وتقوية اقتصاد البلاد مما سيعمل على تحقيق الاعتماد الذاتي بها، كما سيزيد من فرص العمل مما يحقق التنمية الكاملة، ووفقا لما جاء في بعض الإحصائيات المصرح عنها فإن عمق البئر من الممكن أن يصل ل 1000 متر تقريبا، وذلك بعد أن تم القيام ببدء عملية الحفر والتي تم تسميتها ب T 100 وقد وصل الحفر في المرحلة الأولى لعمق 300 متر، كما صرح أنه تم إيجاد نسبة لا بأس بها من كل من الزيت والغاز بذات المنطقة.