“انسي انك تشوفي قشرة في بشرتك تاني”.. 7 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة البشرة بالمنزل من خلال زيوت وأعشاب طبيعية

تسعى الكثير من الفتيات لإخفاء قشرة البشرة الناتجة عن الجفاف أو حروق الشمس باستخدام المكياج، ولكن يمكن معالجة هذه المشكلة بفعالية من خلال اتباع وصفات طبيعية بسيطة، بالإضافة إلى تجنب العوامل المسببة للجفاف، وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تحسين حالة البشرة.

وصفات متنوعة لازالة القشرة من الشعر

جل الصبار (الألوفيرا)

يُعد جل الصبار من أفضل الحلول الطبيعية لتخفيف التقشر، ويعمل كمضاد للالتهابات ويقلل الحكة، كل ما عليك هو وضع القليل منه على المنطقة المتضررة وتركه لبضع دقائق قبل غسل الوجه.

استخدام الثلج

يساعد الثلج في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، افركي المنطقة المتقشرة بقطعة ثلج لبضع دقائق، مع تجنب استخدام الماء الساخن الذي قد يؤدي إلى زيادة تهيج البشرة

زيت الزيتوت

ضعي طبقة خفيفة من زيت الزيتون البكر على المناطق المصابة، فهو يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويمنع تقشرها.

استخدام الحليب

انقعي قطعة قماش في حليب بارد ثم ضعيها على البشرة المتقشرة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، حيث يساعد الحليب على ترطيب البشرة وتخفيف التقشر.

دقيق الشوفان

إضافة كوب من دقيق الشوفان المطحون إلى حمام دافئ يمكن أن يساعد في تهدئة وترطيب البشرة المتقشرة، استخدميه للجسم أو انقعي نفسك فيه لمدة 15-20 دقيقة.

زيت شجرة الشاي

 اخلطي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ثم طبقي الخليط على المنطقة المتقشرة، يعمل هذا الخليط على تقليل الالتهاب والتقشر.

مزيج الخيار والزبادي.

 امزجي نصف ثمرة خيار مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي حتى تتشكل عجينة، ضعي الخليط على البشرة المتقشرة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، مما يساعد على تهدئة وترطيب البشرة.