نصائح علاجية.. أسباب ظهور «اللغد» وطرق علاجه الطبيعية

اللغد أو ما يُعرف بالذقن المزدوج من المظاهر غير المحببة، التي يحاول الجميع دائمًا التخلص منها، تعرفي في هذا المقال على أسباب ظهور اللغد، وكيفية التخلص من اللغد، لاستعادة ثقتك بمظهرك، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم أسباب ظهور اللغد مع كيفية التخلص منه بشكل صحي وسليم.

أسباب ظهور اللغد

يعتقد بعض الأشخاص أن السبب الوحيد لظهور اللغد هو زيادة الوزن، وأن فقدان الوزن الزائد كفيل بإزالة اللغد، لكن هذا ليس دقيقًا. فاللغد هو طبقة دهنية تتواجد أسفل الذقن، ويزداد وضوحها لأسباب متعددة، منها تراكم الدهون في الجسم. فعندما يزداد الوزن، يزداد ظهور اللغد، بينما يقل مع فقدان الوزن. كما أن التقدم في السن يلعب دورًا في ذلك، حيث تنخفض الكتلة العضلية تحت الذقن ويترهل الجلد، مما يؤدي إلى ظهور اللغد،  بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم العناية بالبشرة يمكن أن يسهم في ترهل الجلد وبالتالي ظهور اللغد.

كيفية التخلص من اللغد

للتخلص من اللغد وتفادي الأسباب الثلاثة المذكورة، من الضروري التركيز على تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في منع زيادة الوزن. يُفضل تناول الخضروات والفواكه الغنية بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة. كما يجب الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على شكل العضلات، مما يمنع تراكم الدهون أو ترهل الجلد أو تغيير الكتلة العضلية.

تمارين للتخلص من اللغد

تساعد ممارسة الرياضة بشكل عام على فقدان الوزن الزائد، مما يساهم في تقليل اللغد. بالإضافة إلى ذلك، هناك تمارين محددة تستهدف هذه المنطقة، مثل:

– تمرين الرأس: اجلسي في وضع مريح، ثم قومي بإدارة وجهك نحو اليسار واحتفظي بهذه الوضعية لبضع ثوانٍ. بعد ذلك، حاولي شد عضلات رقبتك إلى الأعلى مع إنزال كتفيك لأسفل. توقفي عن الشد واستريحي قليلاً، ثم قومي بإدارة رأسك نحو اليمين مع الحرص على إبقاء ذقنك في وضع عمودي. بعد ذلك، عودي برأسك إلى المنتصف واحتفظي بهذه الوضعية. كرري هذا التمرين أربع مرات.

-تمرين الذقن أو الضغط على اللسان: قفي بشكل مستقيم مع الحفاظ على استقامة ظهرك وأكتافك موجهة للأسفل. ارفعي رأسك للأعلى وانظري إلى السقف، ثم اضغطي لسانك نحو سقف حلقك بعد ذلك، حركي ذقنك نحو صدرك، ثم أعيدي رقبتك إلى وضعها الطبيعي، كرري هذا التمرين 20 مرة وافعليه يوميًا.