«كنز من ربنا بين ايديك»… لعلاج تشققات الفم والالتهابات ضع هذا المكون المضمون والسحر للتخلص منها فورا واستمتع بفصل الشتاء!!

تشققات الشفاه من المشاكل الجلدية المزعجة التي يواجهها الكثيرون، ويمكن أن يكون القلق والتوتر من العوامل المؤثرة في حدوث هذه التشققات، و عند الشعور بالتوتر، يقل تدفق الدم إلى الجلد مما يؤدي إلى جفافه، خاصة في مناطق حساسة مثل الشفاه، و هذا الجفاف يمكن أن يتفاقم مع عادة لعق الشفاه أو عضها، مما يزيد من تفاقم المشكلة ويؤدي إلى تشققات مؤلمة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

أسباب علمية أخرى لتشقق الشفاه

إلى جانب التوتر، هناك أسباب أخرى لتشقق الشفاه مثل الطقس البارد والجاف، والتعرض المستمر للشمس دون استخدام مرطب مناسب، و نقص الفيتامينات، خاصة فيتامين ب2، والمواد المغذية الأخرى مثل الحديد، يمكن أن يزيد من احتمالية جفاف الشفاه، و كذلك، استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية قوية، مثل بعض أنواع أحمر الشفاه أو مرطبات الشفاه، يمكن أن يساهم في حدوث التشققات.

فوائد زيت الزيتون في علاج تشققات الشفاه

يعد زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية لتشققات الشفاه، نظرا لاحتوائه على خصائص مرطبة ومغذية، يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشفاه بعمق ويعزز من شفاء التشققات، يمكن استخدامه كمرهم طبيعي بمكونات بسيطة.

وصفة زيت الزيتون لعلاج تشقق الشفاه

المكونات:

  •    ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  •    نصف ملعقة صغيرة من العسل
  •    بضع قطرات من زيت اللافندر (اختياري)
  • طريقة الاستخدام: امزج جميع المكونات جيدا ثم ضعه على الشفاه لمدة 10-15 دقيقة، وبعدها اشطف الشفاه بالماء الفاتر.