سر خطير من حلواني شهير .. لما لا يوجد نمل في محلات الحلويات والمخابز والأفران!؟ عمرك ما هتعرفها لوحدك

بالتأكيد من الحشرات المزعجة خلال فصل الصيف الحالي هي النمل، حيث نجد أن أي ربة منزل على الرغم من محاولاتها المتكررة لتنظيف البيت لا تستطيع التخلص منه نهائيا، ومع ذلك عندما نتأمل في محلات الحلويات والمخابز نلاحظ أنها تخلو من النمل رغم وجود السكريات والعناصر الغذائية التي تجذب النمل، لكن بالتأكيد توجد أسباب وراء ذلك وسنعرض لكم طريقة بسيطة للتخلص من النمل بدون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية ضارة، تابعوا الأسطر القادمة لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

سر عدم وجود نمل في محلات الحلويات

سر عدم وجود نمل في محلات الحلويات
سر عدم وجود نمل في محلات الحلويات

نلاحظ أن السبب الرئيسي لغياب النمل في محلات الحلويات هو استخدام السمسم الذي يعتبر عدوا رئيسيا للنمل، فبمجرد العثور على السمسم يجب على النمل الهروب، لذلك عند رش السمسم في أماكن تجمع النمل، يهرب النمل على الفور من تلك المنطقة.

سر عظمة السمسم للقضاء علي النمل نهائيا

أما فيما يتعلق بالسبب الذي يجعل السمسم يؤثر على النمل، فنجد أن السمسم ي emits رائحة قوية وشديدة تعتبر نفاذة مما يؤثر على حاسة الشم لدى النمل، وهذه الحاسة تعتبر أساسية بالنسبة له للحصول على مصادر الغذاء، لذا فإن النمل يخاف بشدة من الأماكن التي يتواجد فيها السمسم.

طرق اخري لطرد النمل

يمكن استخدام طرق اخري ومنها:-

  • عصير الليمون أو أي نوع من الحمضيّات، وذلك برشّه في الفتحات والشقوق التي يتواجد فيها النمل.
  • الزيوت العطريّة مثل زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت شجرة الشاي.
  • الملح حيث انه قد يتسبب الملح بقتل النمل لذلك سيتجنبه عند شمّ رائحته وكذلك الطباشير و نشا الذرة الذان يعطيان نفس التأثير .