خليكي ناصحة ووفري فلوسك.. أفضل طريقة لزراعة الطماطم في المنزل

يشكو المواطنون حاليا من ارتفاع أسعار الطماطم، وهي تعتبر من الأساسيات فلا يخلو مطبخ منها، سواء فى فصل الصيف أو فى الشتاء، فتدخل فى جميع الاكلات والوجبات، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية طريقة بسيطة وسهلة لزراعة الطماطم، دون الحاجة إلى شرائها بعد إرتفاع سعرها بصورة مستمرة.

أفضل طريقة لزراعة الطماطم في المنزل
أفضل طريقة لزراعة الطماطم في المنزل

زراعة الطماطم في البيت

تستطيع زراعة الطماطم في البيت بشكل ناجح، من خلال توفير درجة حرارة مناسبة ورعاية جيدة، فقط عليك باختيار موقع جيد يدخل إليه ضوء الشمس حوالي 6-8 ساعات في اليوم ويكون به تصريف جيد للمياه، واخر التربة واضف إليها سماد عضوي وقلبها جيدا، ويمكن زراعة الطماطم من البذور المباشرة في الأرض أو استخدام شتلات واحرص على ري الطماطم بانتظام ولكن لا تفرط في ذلك.

موعد زراعة الطماطم

يختلف موعد زراعة الطماطم فى منطقة لأخرى حسب المكان الذي تعيش فيه وعلى حسب الظروف المناخية المحيطة، فالطماطم تحتاج إلى درجات حرارة دافئة للنمو والاستفادة من محصولها، وتستطيع زراعتها خلال الأشهر الأخيرة من الصيف حتى آخر وقت من الخريف إذا كانت الظروف المناخية ملائمة ودرجات الحرارة معتدلة.

واحرص على استخدام أعمدة دعم الطماطم مثل الأسلاك أو الأعمدة المعدنية حتى يتم تعليق النباتات وتثبيت الأفرع الجديدة وتخلص من الأوراق الميتة حتى يتم التهوية بشكل جيد مع استخدام الأسمدة المخصصة له.