«سر دكتور سعودي قاللي عليه!!؟»… فقط بمكونين يمكنك عمل اغلى وصفه في الطب البديل لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحبوب المزعجة!!

تعتبر البشرة الدهنية واحدة من أكثر أنواع البشرة شيوعا والتي تتطلب عناية خاصة، تتميز بزيادة إفراز الزيوت الطبيعية التي تجعلها لامعة، وخاصة في مناطق الجبهة، الأنف، والذقن، ورغم أن الزيوت تساعد في حماية البشرة وترطيبها، إلا أن زيادتها قد تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

أعراض البشرة الدهنية

من أبرز أعراض البشرة الدهنية: المظهر اللامع والزيوت الزائدة التي يمكن ملاحظتها بسهولة، خاصة بعد ساعات قليلة من غسل الوجه، و كما أن الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية غالبا ما يلاحظون مساما واسعة وملمسا دهنيا للبشرة، بالإضافة إلى تكون الرؤوس السوداء والبيضاء بشكل متكرر.

«سر دكتور سعودي قاللي عليه!!؟»… فقط بمكونين لا ثالث لهما يمكنك عمل اغلى وصفه في الطب البديل لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحبوب المزعجة!!

استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية

تلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية بسبب فوائدها الصحية وخلوها من المواد الكيميائية، من بين الأعشاب الأكثر فعالية، الألوفيرا والشوفان، فالألوفيرا تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الزيوت الزائدة، بينما يساعد الشوفان في امتصاص هذه الزيوت وتهدئة البشرة المتهيجة.

وصفة الشوفان مع الألوفيرا للبشرة الدهنية

المكونات:

  •  ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان.
  •  ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.
  •  ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  1. امزجي الشوفان مع جل الألوفيرا جيدا حتى يتكون معجون ناعم.
  2.  أضيفي ماء الورد للحصول على القوام المثالي.
  3.  ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  4.  اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف.
  5. هذه الوصفة تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الزيوت المفرطة، كما تساعد في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يجعلها أكثر إشراقا ونضارة.