“حطي الملح على الفحم وشوفي النتيجة هتنبهري”.. تعالي اقولك عليها!!

وصى خبير روسي برش الملح على فحم الشواء، فما هو السبب؟ وهل يؤثر هذا على نكهة اللحم؟، غالباً ينتظر الأشخاص شواء اللحم من الحين للآخر، حيث تتجمع العائلة والأصدقاء لتمضي وقتاً في الهواء الطلق، لكن لا بد من اعتماد العديد من الحيل التي تسهل عملية تحضير اللحم، وهذا مثل نقع اللحم أو خلطة الشواء التي تتكون من زيت وبهارات للحصول على نكهة قوية وجذابة، لذلك سوف نقوم بتوضيح الرد على هذا السؤال من خلال بوابة الزهراء، تابعونا.

 طريقة جديدة لتحضير الفحم لعملية الشواء

 للقضاء على الاشتعال أثناء الشواء بسبب الدهون التي تسيل من اللحوم يتم استخدام المنكال المعدني الذي يوضع عليه اسياخ اللحم، ورش الملح على الفحم يؤدي إلى نفس الغرض، وعلى الرغم من أضرار الملح على الطعام، لكن يستخدم للشواء على الفحم فقط.

والجديد بالذكر، أن هذه الإضافة لا يتاثر بها اللحم أو يقلل من قيمتها الغذائية، كما تتم عملية الحرق والنضج في مساحة اللحم كاملة بشكل متساوي.

يفضل رش الملح على الفحم وهذا قبل رص الأسياخ لتغليف الفحم بعد مرور دقيقة، ويجب رش الملح وسوف تلاحظين شرارة وطقطقة لأن الملح يغلف الفحم، ومن المهم مراعاة أن الملح يتفاعل مع سطح الشواية المعدنية وأن قد يسرع في تأكله، لهذا ينصح بتنظيف الشواية بعد الشواء مباشرة.