«بشرتك هتبقى ابيض من الحليب»… لا ترمي قشر الليمون و اعرفي كيف تستغليه في صنع وصفة شيطانية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية نهائيا!!

تعتبر قشور الفواكه من المواد الطبيعية الغنية بالعناصر المفيدة، والتي غالباً ما نتجاهلها رغم فوائدها الكبيرة، القشور تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، و بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكن أن تكون قشور الفواكه حلا طبيعيا لموازنة الزيوت الزائدة وتنظيف المسام، من أبرز هذه القشور التي يمكن استخدامها هو قشر الليمون، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

 ما هو مسببات البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تنتج نتيجة لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية (الزهم) من الغدد الدهنية في الجلد، هذا يمكن أن يكون نتيجة لعوامل وراثية، تغييرات هرمونية، أو استخدام منتجات غير مناسبة للبشرة، و البشرة الدهنية قد تسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، ولذلك من الضروري استخدام مواد طبيعية لتنظيم إفراز الدهون والحفاظ على بشرة صحية.

فوائد قشر البرتقال للبشرة الدهنية

قشر البرتقال يعتبر من المكونات الفعالة للبشرة الدهنية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C اللذين يساهمان في تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق، و كما يعمل الحمض الطبيعي الموجود في الليمون على تقشير الخلايا الميتة وتخفيف اللمعان الزائد، و قشر البرتقال يساعد أيضا في تقليص حجم المسام ومنع تكون البثور.

وصفة قشر البرتقال للبشرة الدهنية

المكونات:

  •  قشر ليمونة واحدة.
  •  ملعقة صغيرة من العسل.
  •  ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة التحضير:

  1.  قومي بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لبضع ساعات ثم اطحنيه حتى يصبح بودرة ناعمة.
  2.  امزجي البودرة مع العسل والزبادي حتى تحصلي على مزيج متماسك.
  3.  ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  4. تساعد هذه الوصفة في تنظيم إفراز الدهون وتقشير البشرة بلطف، مما يمنح البشرة إشراقة طبيعية وتقليل لمعانها.