أزمة أسوان تدفع أولياء الأمور للمطالبة بتأجيل الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين: رد قاطع من وزارة التعليم

طالب عدد هائل من أولياء الأمور والأطباء بتأجيل الدراسة لمدة أسبوع أو اثنين عقب ما يحدث في أسوان. حيث أعرب أحدهم عن تخوفه من تسرب الكوليرا من السودان، مؤكدًا أن تأجيل الدراسة بالمدارس ورياض الأطفال سيكون أفضل حتى تتضح الصورة الوبائية.

مطالبات الأهلي بتأجيل الدراسة
مطالبات الأهلي بتأجيل الدراسة
مطالبات الأهلي بتأجيل الدراسة

رد قاطع من وزارة التعليم بشأن تأجيل الدراسة

تواصل موقع نيوز مصر مع مصدر بوزارة التربية والتعليم لكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الأحداث في أسوان. وأكد المصدر أنه ليس هناك ما يستدعي اتخاذ مثل هذا القرار في هذا الوقت، نظرًا لأن وزارة الصحة لم تصدر أي نتائج للعينات من المصابين.

متابعة نقابة الأطباء لحالات أسوان

في سياق متصل، أكدت نقابة الأطباء أنها تتابع عن كثب إصابة عدد من المواطنين بمحافظة أسوان بأعراض نزلات معوية ودخولهم المستشفيات. وأشارت إلى أنها تواصلت مع نقابة أطباء أسوان للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى والأطقم الطبية.

دعم نقابة الأطباء لأهالي أسوان

التقى نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، بنقيب أطباء أسوان د. حامد مكي، للاطمئنان على الوضع الصحي بالمحافظة. وأكد استعداد النقابة العامة من خلال لجنة مصر العطاء لتقديم أي دعم للمواطنين والمستشفيات إذا تطلب الأمر ذلك.

تحذيرات من إجراءات صحية سليمة

تحذيرات من إجراءات صحية سليمة

طالبت نقابة الأطباء المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة للحد من خطر الإصابة بالنزلات المعوية. كما دعا مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء د. أحمد مبروك الشيخ، الأطقم الطبية بمحافظة أسوان للاستمرار في اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

الوضع الصحي في أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن أزمة أسوان بدأت يوم 11 سبتمبر في منطقتين، وهما أبو الريش ودراو. وأوضح أن إجمالي الحالات التي دخلت المستشفى منذ ذلك التاريخ بلغ 128 حالة، مع خروج 22 حالة حتى الآن.

نتائج الفحوصات في انتظار وزارة الصحة

أوضح الوزير أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء للتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج. وأشار إلى أنهم قاموا بزيارة 163 منزلًا في أسوان للاطلاع على أسباب الإصابات وتدريب الأهالي على بروتوكولات الوقاية. وأكد أنه سيتم إصدار التقرير النهائي عن الوضع في أسوان خلال 48 ساعة.