“الولد مطلوب حيا أو ميتا من أكبر المعلمين”.. طالب يجيب على سؤال بطريقة أذهلت الجميع و جعلت المصحح يبكي من إجابته

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورة لورقة إجابة امتحان أحد الطلاب، مما أثار جدلًا واسعًا بسبب إجابته غير التقليدية على أحد الأسئلة، وقد أثارت هذه الإجابات دهشة المصححين، وفي هذا المقال سنستعرض بعض النماذج التي أثارت تفاعلًا كبيرًا.

رد الطالب

في السؤال الأول من الامتحان الذي يتطلب إعراب الجملة “خلق الله الإنسان من عجل”، قام الطالب بإجابة فريدة حيث كتب: “خلق: فعل ماضي لم يُنسَ فاعله (لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل)”.

رد فعل المعلم

تفاعل المعلم مع إجابة الطالب بشكل إيجابي، حيث كتب على ورقته: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت .. ممتاز”، ومنحه الدرجة الكاملة التي تبلغ 20 درجة.

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي

أبدى الكثير من مستخدمي وسائل التواصل تعليقاتهم على الصورة المتداولة، فقال أحدهم: “وراء هذا الطالب أم وأب أحسنا تربيته، فمن المحرج وضع الآيات القرآنية في مواضع الإعراب”، بينما علق آخر: “تربى جيدًا على معرفة ربه ودينه.. في وجود أمثاله لا نخشى على وطننا”، وكتب آخر: “بسم الله ما شاء الله، عليه ذكاء وأدب، ربي يحفظه لأسرته”.

مثال آخر

كما قدمت الفنانة هالة فاخر في برنامجها “هات مِ الآخر” نموذجًا آخر لورقة إجابة من طالب في كلية التجارة، حيث كتب الطالب رسالة إلى أستاذ المادة، جاء فيها: “والنبي يا دكتور، نجحني من أجل أمي المريضة التي قد تتوفى، فأنا لا أطلب أكثر من درجة مقبول فقط، ولا أطمح لأكثر من ذلك.”

بهذا، يُظهر هؤلاء الطلاب أسلوبًا فريدًا في التعبير عن أدبهم واهتمامهم بمحيطهم، مما يستحق التقدير والتفاعل الإيجابي.