هيفضل طازة.. أفضل طريقة لتخزين الموز في الثلاجة أو الفريزر لفترة طويلة.. ياريتني عرفتها من زمان!!

يحب الصغار والكبار تناول الموز فهو من الفواكه التي تتميز بسهولة التقشير مع الطعم الرائع، كما يحتوي الموز على الكثير من الفيتامينات التي تزيد من صحة الجسم، ولكن يتعرض الموز إلى السواد بشكل سريع مما يؤدي إلى تلف الثمرة، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص على طرق آمنة للحفاظ على الموز بدون تغير نكهته أو سواده.

طريقة تخزين الموز في الثلاجة أو الفريزر

يمكن حفظ الموز لمدة طويلة عن طريق لف نهاية كل ثمرة موز بالاسترتش فهو مادة مثالية للحفاظ على الموز مدة طويلة بدون أن يتعرض للفساد أو التلف، ولكن لابد من التأكد عند شراء الموز بأنه غير ناضج تمامًا بحيث يكون لون عنق الموز أخضر، كما يمكن تخزين الموز من خلال تقشيره ثم تقطيعه إلى شرائح ثم عصر نقاط من عصير الليمون عليها ثم وضعها في كيس محكم الغلق، وبعدها يتم حفظ قطع الموز في الفريزر حتى يكون جاهز للاستخدام في عمل الحلويات أو العصير.

هيفضل كأنه طازة".. طريقة تخزين الموز في الثلاجة أو الفريزر لأطول فترة.. ياريتني جربتها من زمان - بوابة الزهراء الإخبارية

كيفية حفظ الموز من السواد

يمكن حفظ الموز أطول فترة ممكنة عند الحرص على شراء الموز غير الناضج، وهو الموز الذي ما زال لونه أخضر، وبعدها قم بإحضار ورق القصدير ولف الموز الأخضر به ثم حفظ الموز في داخل الثلاجة بدرجة حرارة مرتفعة، حيث يساهم ورق الالومنيوم على الموز بدون التأثير على النكهة، وبهذا يكون الموز جاهز للتقديم في أي وقت سواء لتناوله بشكل مباشر أو بإضافته إلى الوصفات المتنوعة أو العصير.