بدء العد التنازلي..متى اليوم الوطني 1446 وما هي أبرز مظاهر فعاليات الاحتفال بذكرى هذا اليوم 94

متى اليوم الوطني حيث تعتبر عطلة اليوم الوطني لعام 1446 من أبرز المناسبات الوطنية في السعودية، حيث تحتفل بتوحيد المملكة بفضل الملك عبد العزيز آل سعود. في هذا اليوم تحتفل السعودية بتعزيز القيم. الانتماء والولاء للوطن، لذلك يتساءل المواطنون والمقيمون متى يكون اليوم الوطني 1446 ويتم منحهم الإذن الرسمي للاحتفال بهذه الذكرى الـ94، وسنستعرض في السطور التالية موعد عطلة اليوم الوطني لعام 1446 وأبرز فعالياتهم الاحتفالية.

ما هو موعد اليوم الوطني 1446

تستعد السعودية للاحتفال باليوم الوطني السعودي بعد أيام قليلة حيث يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث أعلنت عن تحديد إجازة اليوم الوطني الـ 94 لهذا العام يومي 22 و 23 سبتمبر 2024م، والذي يوافق يومي 19 و20 من شهر ربيع الأول 1446، ويعتبر هذا اليوم مناسبة للاحتفال بتاريخ المملكة العريق وما حققته من تقدم وإنجازات على مر السنين.

أبرز معالم الاحتفال بهذا اليوم الـ 94

يتطلع الكثير من السعوديين إلى اليوم الوطني للاحتفال به لأنه يدل على الاعتزاز بالهوية الوطنية والتاريخ الوطني السعودي، ومن هذه الأنشطة ما يلي

  • وتقام في أجواء المملكة معارض للطائرات العسكرية والمروحيات، بالإضافة إلى عروض بحرية للسفن الحربية على سواحل المدن الرئيسية.
  • وتزيين المرافق الحكومية والمعالم السياحية بالأضواء الخضراء وعلم السعودية، بالإضافة إلى عروض الليزر التي تقام في الساحات العامة.
  • تنظيم ألعاب نارية كبيرة في عدة مدن سعودية تضيء السماء بألوان العلم السعودي وتخلق أجواء احتفالية.
  • وتقدم المتاجر والشركات عروضاً وخصومات خاصة على السلع والخدمات احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية.
  • وينظم حفلات موسيقية لكبار الفنانين السعوديين والعرب تقام في مسارح مفتوحة أو ضمن مهرجانات موسيقية تعكس ثراءً فنياً وثقافياً.
  • وتتضمن الاحتفالات عروضاً تراثية مثل الرقصات الشعبية التي تعكس ثقافة وتراث مناطق المملكة المختلفة.