“هتقولي يارتني كنت اعرفها من زمان”.. وقفي المعلقه علي باب تلاجتك .. افعلي هذه الحركه قبل الذهاب إلى النوم وإرتاحي من أكبر مشكلة بتواجهك!!!!

تعتبر الثلاجة هي من أحد أهم الأجهزة المنزلية الموجودة في البيت والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال لأنها تساعدنا في الحفاظ على الأطعمة والمشروبات لأطول مدة ممكنة دون أن يحدث لها تلف الأمر يختلف تماما لو وضعنا الطعام من الفواكه والخضروات واللحوم وغيرها خارج الثلاجة فنجد أنها تفسد سريعا بعد مرور عدة ساعات ولكن هناك بعض العادات الخطأ التي يمكن أن تجعل الثلاجة تتعرض للتلف أو يقل فيها التبريد ويضعف أبرزه فتح وغلق باب الثلاجة لفترات طويلة لذلك سنتعرف معا على حيله وضع ملعقة على باب الثلاجة لمعرفة أهميتها تابعونا للتفاصيل.

وقفي المعلقة علي باب ثلاجتك

نجد أن المنزل الذي يحتوي على أطفال صغار يكونون دائما لديهم فرط في الحركة ويقومون بفتح جميع الدواليب والأدراج والأمر ذاته بالنسبة للثلاجة لذلك من هنا جاءت الحاجة الضرورية إلى وضع ملعقة على باب الثلاجة فنجد أنه عندما يقوم الطفل في القيام بفتح باب الثلاجة دون أن تنتبه الأم فنجد أن تلك الملعقه التي كانت تقف بمحاذاه الباب يتم رميها على الارض وتصدر صوت رنان على الفور تنتابه الام الى هذا الامر وتقوم بعمق باب الثلاجه بديلا عن ان يظل مفتوحا لفتره طويلة وهذا يؤدي الى استهلاك طاقه كهربائيه كبيره هذا طبعا بخلاف انه يؤد الى تلف الثلاجه وضعف التبريد فيها.

أخطاء تؤدى إلى أعطال الثلاجة

إليكم بعض الاخطاء التي يمكن ان تؤدي الى تلف الثلاجه:

أولا عندما يتم تثبيت الثلاجه في وضع خاطئ بلصقها بالقرب من الحائط فهذا يجعل لا يوجد أي مساحه إلى أن يتنفس الموتور الخاص بالثلاجه ويظل ساخن طوال الوقت وبذلك يمكن ان يتعرض للاحتراق، لذلك لابد ان يكون هناك مسافه بين الثلاجه والحائط على الأقل 20 سم.

ثانيا عندما يتم وضع الفيشة الخاصة بالثلاجة بعد الانتهاء مباشرة من عملية غسلها فهذا الأمر خاطئ تماما لابد وأن تترك ساعة -على الأقل- حتى تجف تماما وبعد ذلك يعيد تشغيل ورص الطعام.