زيادة مرتبات شهر اكتوبر 2024 وموعد صرف المرتبات لجميع موظفي القطاع العام | أعرف الحقيقة والتفاصيل

تستعد وزارة المالية اليوم لصرف مرتبات الموظفين في القطاعات الحكومية لشهر سبتمبر الجاري، حيث من المقرر أن يتم صرفها غدًا 22 سبتمبر 2024، وذلك وفقًا لقرار تقديم موعد صرف المرتبات. وعلى الرغم من أن مرتبات سبتمبر لم تُصرف بعد، إلا أن التساؤلات حول إمكانية زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2024 تتصدر محركات البحث.

وقد انتشرت العديد من الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع، حيث يأمل الموظفون في حدوث زيادة لمساعدتهم على مواجهة تكاليف الحياة المرتفعة في هذه الفترة. وفي السطور التالية، سنقدم لكم التفاصيل الكاملة حول تصريح رئيس الوزراء بشأن الأخبار المتداولة حول زيادة المرتبات، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما هو يخص ذلك الأمر بشكل تفصيلي.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

بينما قد أعلنت وزارة المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر للموظفين في القطاع الحكومي في الدولة في موعد مبكر، حيث سيكون الصرف في 22 أكتوبر 2024 بدلاً من 26 من نفس الشهر. جاء هذا القرار بهدف مساعدة الموظفين في تلبية احتياجاتهم اليومية. وأكدت وزارة المالية أن المرتبات ستصرف مع آخر زيادة تم إقرارها في شهر مارس الماضي، والتي وافق عليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حقيقة زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2024

بعد انتشار العديد من الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول زيادة المرتبات في شهر أكتوبر 2024، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن ما تم تداوله بشأن هذه الزيادة غير صحيح تمامًا. وأكد أن أي زيادة تقرر ستعلن عنها الصفحات الرسمية لوزارة المالية. كما أشار إلى أنهم يقومون حاليًا بدراسة إمكانية زيادة المرتبات وفقًا للموازنة العامة للدولة، موضحًا أنه قد تم تنفيذ زيادات في شهر مارس الماضي، ولكن يتم إعادة  تدوير تطبيق الأمر في وقت لاحق.