“أغني دولة في العالم” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب .. لن تصدق من هي هذه الدولة !!!

تمر الأيام والسنوات ولا زلنا نكتشف العديد من الاكتشافات الجيولوجية التي تشكل تحولا كبيرا في تاريخ جميع الأمم، حيث تسهم هذه الاكتشافات في التنمية الاقتصادية وتعزيز مكانة الدولة بين الدول الأخرى، من أبرز هذه الاكتشافات هو العثور على منجم غني بالموارد الطبيعية الضرورية لبناء أي دولة، وقد أعلنت دولة الإكوادور عن اكتشافها منجم ذهب ضخم قد يصبح ثاني أكبر منجم ذهب في العالم على مر التاريخ، في الفقرات التالية سنوضح بعض التفاصيل حول هذا المنجم تابعونا.

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم 
معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم
  • وفقا لما صرح به السيد فرناندو بنا الكازار نائب وزير المناجم في الإكوادور، فإن البلاد في طريقها لتحقيق مكانة عالمية في مجال تعدين الذهب، إذ تم اكتشاف ثاني أكبر منجم في التاريخ والذي يقع على بعد 90 كيلومترا من العاصمة كيتو في منطقة إيمبا بورا، وقد بدأ الحفر في هذا المنجم منذ عام 2021 ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول عام 2024.
  • وبحسب نائب وزير المناجم في تصريح لشبكة “أونو”، يتوقع ألا يكون هذا المنجم المكتشف ثاني أكبر منجم ذهب من حيث الاحتياطي بل يرجح أن يصبح ثالث أكبر منجم من حيث الإنتاج العالمي.

ما الإختلاف بين هذا المنجم وباقي المناجم الأخرى التي تم إكتشافها من قبل؟

يعتبر منجم “غراسبرغ” أكبر منجم في إندونيسيا، حيث تستثمر فيه مجموعة من شركات “فريبورت – ماكموراي” الأمريكية، ومع ذلك فإن الاكتشاف الجديد في الإكوادور يعد مختلفا عن هذا المنجم، إذ سيحول الإكوادور من دولة بسيطة إلى دولة ذات مكانة عالمية مما يعزز من دورها في الأسواق العالمية للمعادن النفيسة، بالإضافة إلى تحويلها إلى منطقة منتجة للذهب ومصدرة له إلى جميع أنحاء العالم.