هتقشرى 10 كيلو في دقيقتين.. طريقة رهيبة لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ في المنزل بدون مجهود.. جهزي الحلل!!

تقشير الثوم يعد من المهام المزعجة التي تواجهها كل ربة منزل، حيث يتطلب جهدًا ووقتًا، ورغم ذلك لا غنى عنه في المطبخ نظرًا لاستخدامه في العديد من الأكلات بشكل يومي ولتخفيف عناء هذه المهمة، هناك العديد من الطرق السريعة التي تساعد على تقشير الثوم بسهولة ودون مجهود كبير ففي هذا المقال، نستعرض أبرز هذه الطرق لتقشير الثوم بسرعة وفعالية.

طريقة رهيبة لتقشير الثوم بسرعة الصاروخ في المنزل

تعتبر مهمة تقشير الثوم من أكثر المهام المرهقة التي تواجه ربات البيوت، حيث يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا نظرًا لاستخدامه اليومي في الكثير من الأطعمة لذا، نقدم لكِ اليوم عدة طرق فعالة لتقشير الثوم بسرعة ودون عناء:

1. استخدام الميكروويف:

خذي رأس الثوم وضعيها كاملة داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية وبعد ذلك، أخرجيها وفركيها برفق وستلاحظين سهولة فصل الفصوص عن بعضها وإزالة القشور الزائدة بكل سهولة.

2. طريقة الاهتزاز:

ضعي فصوص الثوم في إناء، ثم قومي بتغطيته بإحكام. امسكي الإناء من الجانبين ورجيه بقوة لبضع ثوانٍ. عند فتح الغطاء، ستلاحظين تفكك القشور وإذا كانت القشور ما زالت عالقة، يمكنك تكرار العملية حتى تحصلين على الثوم مقشر بالكامل.

3. استخدام الماء الساخن:

ضعي فصوص الثوم في إناء وأضيفي الماء المغلي اتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء الوقت ستجدين أن القشور تنزع بسهولة.

4. استخدام كيس التفريز:

ضعي فصوص الثوم داخل كيس نايلون للتفريز واغلقيه بإحكام وباستخدام هاون أو نشابة، اطرقي بلطف على الثوم و هذه الطريقة تساعد في تقشير الثوم وسحقه في نفس الوقت، ويمكنك إضافة القليل من الملح لمنع تغير لونه.