وداعاً لغلاء الأسعار.. طريقة زراعة البطاطس بخطوات بسيطة

تعد البطاطس من أهم الخضروات التي لا يستغنى عنها، ولكن اسعارها فاقت التوقعات، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي، طريقة زراعة البطاطس بخطوات بسيطة وسهلة فى المنزل.

كيفية زراعة البطاطس بالمنزل

زراعة البطاطس لا تتطلب الكثير من الخطوات، فمن خلال البراعم المتنوعة لن تحتاجي شراء البذور لزراعتها والطريقة سهلة وبسيطة كالتالي:
قم باختيار مجوعة من البطاطس المناسبة فإذا لم تتمكني من الحصول على مجموعة من البراعم ففهي تلك الحالة، يمكنك وضع البطاطس مكان بارد حتى يخرج منها البراعم وبعدها يتم استخدامها.

الخطوة التالية قم بتجهيز التربة ومن ثم اختيار مكان جيد للزراعة وهذا مهم حيث لابد أن يكون معرض للشمس لمدة ست ساعات كل يوم على الأقل، ويشترط أن تكون التربة غنية بالمواد العضوية المتنوعة اي السماد المهم لزراعة البطاطس ويجب أن يكون بها تصريف جيد ونقوم بـ ازالة أي حشائش موجودة في التربة قبل الزراعة.

قم بوضع البطاطس في التربة ثم غطي البطاطس بالتربة، وبعدها نضع القش عليها ونقوم بري البطاطس بالماء ونقزم بتنزيل القش من على البطاطس عندما تنبت ومن المهم أن يتم إزالة أي نبات تالف من البطاطس، وعندما تنمو البطاطس احرص على اضافة التربة حول السيقان واصنع مجموعة من التلال واحرص على عدم اشباع التربة بالماء.

لا تفرط فى الري حتى لا يحدث لها تعفن وقم بوضع سماد عند الزراعة واضف السماد حول البطاطس كل فترة وتابع النمو، واعمل على حصد المحصول عندما يتحول لون البطاطس للأصفر وتابع أول بأول.