متى اليوم الوطني السعودي 1446 هذا العام 2024.. نحلم ونحقق وهل اليوم الوطني السعودي هو يوم التأسيس

يتساءل الكثير من الناس متى اليوم الوطني السعودي 1446 هذا العام، حيث أننا على بعد أيام قليلة من بدء احتفالات اليوم الوطني الـ 94 في السعودية. ويشهد الشعب السعودي في هذا اليوم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية. والاحتفالات والفعاليات التاريخية لهذا اليوم، بالإضافة إلى الألعاب النارية والعروض العسكرية في سماء المملكة وغيرها.

يتساءل العديد من مواطني السعودية عن التاريخ الذي يصادف 23 سبتمبر من كل سنة تقويمية، وفي هذا اليوم تمنح التشريعات العمالية العاملين في القطاعين الخاص والحكومي إجازة مدفوعة الأجر، ووزارة الموارد البشرية والاجتماعية السعودية أعلنت التنمية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ94، والتي ستكون يومي 22 و23 سبتمبر 2024م، الموافق 19 و20 ربيع الأول 1446هـ.

هل اليوم الوطني السعودي هو يوم التأسيس

يشعر الكثير من الناس بالحيرة بين مناسبة اليوم الوطني ويوم التأسيس السعودي، لأن نظام العمل السعودي يمنح العمال والموظفين والطلاب في اليوم الوطني ويوم التأسيس إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ولكن البعض لا يعرف الفرق بين المناسبتين، و يعتقد البعض الآخر أنها مناسبة واحدة.

ولكن هناك فرق بينهما، فاليوم الوطني هو ذكرى توحيد جميع أجزاء السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، مؤسس السعودية. حيث تمكن من استعادة الرياض عاصمة أجداده ومؤسسي الدولة السعودية الثانية، ويتم الاحتفال بهذه المناسبة في تاريخ 23 سبتمبر من كل عام.

أما يوم التأسيس، 22 فبراير من كل عام، فهو المناسبة التي تعبر عن الأصالة التاريخية والثقافية للمملكة العربية السعودية التي تأسست على أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى.