للسيدات فقط !!.. قومي بوضع زيت الزيتون على القرنفل بهذه الطريقة قبل النوم وعلى هذه المنطقة .. هتحللك أكبر مشاكلك وهتدعيلي!!

زيت الزيتون والقرنفل هما من العناصر الطبيعية التي تمتلك فوائد صحية وجمالية عديدة، واستخدامهما معًا يمكن أن يقدم نتائج مذهلة و يعتبر القرنفل غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا، في حين أن زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ومصدر للفيتامينات المفيدة للبشرة والشعر إذا تم دمج هذين المكونين بالطريقة الصحيحة، يمكن الحصول على تركيبة فعالة لتغذية البشرة والشعر، وعلاج بعض المشكلات الصحية.

فوائد زيت الزيتون والقرنفل

للشعر: قومي بتسخين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأضيفي إليها 3-4 قطرات من زيت القرنفل أو 2-3 حبات من القرنفل المطحون و ضعي الخليط على فروة الرأس ودلكي بلطف لمدة 10 دقائق هنا اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وهذه الوصفة تساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، كما تقوي الجذور وتمنع التساقط.

للبشرة: إذا كنتِ تعانين من مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو التهابات الجلد، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع قطرة واحدة من زيت القرنفل وضعي المزيج على المناطق المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ و يعمل زيت القرنفل على تنظيف المسام والتخلص من البكتيريا، بينما يرطب زيت الزيتون البشرة ويتركها ناعمة.

لتخفيف الألم: زيت القرنفل معروف بقدرته على تخفيف آلام العضلات والمفاصل فيمكنك تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإضافة ملعقة صغيرة من زيت القرنفل أو مسحوق القرنفل ردلكي المنطقة المؤلمة بهذا المزيج بلطف لتحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم بشكل سريع.

كيفية تحضير زيت الزيتون بالقرنفل:

  • لتحضير هذا المزيج، سخني نصف كوب من زيت الزيتون على نار هادئة، ثم أضيفي 5-6 حبات من القرنفل واتركي المزيج على النار لمدة 10 دقائق.
  • بعد أن يبرد، صفي الزيت وضعيه في زجاجة محكمة الغلق.
  • و يمكنك استخدامه بانتظام للعناية بالشعر والبشرة.
  • مزيج زيت الزيتون والقرنفل هو علاج طبيعي يمكن استخدامه بطرق متعددة للحصول على فوائد صحية وجمالية مميزة، وهو سهل التحضير في المنزل باستخدام مكونات متوفرة.