عاجل| الحسابات الفلكية توضح أول يوم رمضان 2025.. هنصوم 30 ولا 29 يوم؟

يترقب المسلمون في شتى الأنحاء لحظة الإعلان عن بداية شهر رمضان الذي تفصلنا عنه عدة أشهر وفق الحسابات الفلكية، التي كشفت عن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2025، خاصة أن هذا الشهر من الأشهر العظيمة في السنة الهجرية.

الحسابات الفلكية توضح موعد شهر رمضان 2025

وأوضحت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم السبت  الموافق 1 مارس حيث يعد هذا الشهر من الأشهر العظيمة في السنة الهجرية، حيث يتوقع المسلمون صيام 29 يوما خلاله، ويعتبر صيام رمضان أحد أركان الإسلام الخمسة وهو فرض على كل مسلم بالغ وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “بني الإسلام على خمس”.

ويمتاز شهر رمضان بخصائص فريدة تجعله مميزا عن باقي الأشهر فهو شهر العبادة والتقرب إلى الله حيث يكثر المسلمون من قراءة القرآن وإقامة الصلوات وطلب المغفرة، كما يعد فرصة لتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية.

اختلاف عدد ساعات الصيام من عام لآخر

ويختلف عدد ساعات الصيام من عام لآخر، ما يجعل كل رمضان تجربة فريدة ومن المتوقع أن يتراوح عدد ساعات الصيام في 2025 بين 13 و15 ساعة تقريبًا حسب توقيت كل منطقة، حيث تتضمن آداب الصيام عدة أمور مثل الإفطار على التمر والماء والإكثار من الدعاء وقراءة القرآن.

ومن الضروري أيضا خلال شهر رمضان، مراعاة صحة الجسم خلال هذه الفترة حيث يجب تناول وجبات صحية ومغذية في وجبتي السحور والإفطار.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يستعد المسلمون في شتى أنحاء العالم لاستقباله بأفضل الطرق، بجانب شراء الياميش والسلع الغذائية من أجل الاستعداد الجيد، ما يمنح الجميع الفرصة للتحضير لهذا الشهر فلنجعل من هذا الشهر فرصة للتقرب إلى الله وتعزيز العلاقات الأسرية والاجتماعية.