حقيقة انتشار وباء الكوليرا في أسوان.. المحافظ يحسم الجدل | ورسالة لكل المواطنين

قال اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بان الموقف الصحي في المحافظة جيد، ولا توجد أي مشاكل صحية كبيرة كما يردد البعض، مؤكدًا بأن بعض المواطنين قد أصيبوا بنزلات معوية، قد يكون سببها هو نوع طعام معين قد تم تناوله أو بسبب مياه ملوثة.

تفاصيل الوضع الصحي في أسوان

أطلق محافظ أسوان، تصريحات تليفزيونية على هامش مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامجها “ صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”،، وقال: “بعض المواطنين أصيبوا ب نزلات معوية وقد تكون بسبب نوع طعام او مياه ملوثة، وخلال الأيام الأخيرة قد وصل فريق متكامل من وزارة الصحة لمتابعة الحالات المصابة بالنزلات المعوية وتم مراجعة بروتوكلات العلاج وتم توفير كافة المستلزمات الطبية للحالات المصابة”.

وأكمل اللواء إسماعيل كمال تصريحاه ليؤكد بأن الإصابات عبارة عن نزلات معوية، وهي متواجدة في منطقتين فقط داخل محافظة أسوان، وقد يكون سببها هو طعام فاسد أو ماء ملوث، ولا توجد أي أسباب أخرى لهذه الإصابات.

وختم محافظ أسوان تصريحاته ليؤكد بأنه لا توجد حالة وبائية في المحافظة، ولم يثبت حتى الآن وجود أي حالة مصابة بالكوليرا، وخاصة بعد التحاليل لم تم إجراءها لكل المصابين بنزلات معوية في مستشفيات محافظة أسوان في الأيام الأخيرة.

ويذكر بأن الجهات المعنية في أسوان قد أكدت بانه تم فحص ومراجعة 103 محطة على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي شيء غريب، والمياه مطابقة للمواصفات تمامًا.