«الفراخ تخالف التوقعات».. بكام أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024

ما زالت أسعار الفراخ البيضاء تشهد حالة من ارتفاع الأسعار خلال الأيام الأخيرة، إلا أنها تراجعت مؤخرًا وفقا لبورصة الدواجن الرئيسية، لتشهد أسعار الدواجن والبيض مؤخرا موجة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض.

انخفاض سعر كيلو الفراخ البيضاء

وانخفض مؤخرا سعر كيلو الفراخ البيضاء بقيمة 6 جنيهات، وشهدت أيضا أسعار البيض بأنواعه سواء الأحمر أو الأبيض استقرار حيث سجلت سعر كرتونة البيض الأحمر ثباتا أمام منتجي الدواجن بينما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 174 جنيها في الأسواق.

وجاءت أسعار الدواجن البيضاء وفقا لبورصة الدواجن كالتالي:

تراوحت أسعار الفراخ البيضاء بين 72 و73 جنيها لتباع في الأسواق بـ 82 و83 وسجلت أسعار الدواجن الحمراء والساسو، 87 و88 جنيها للكيلو في البورصة، لتباع في الأسواق بين 98 و97 جنيها للكيلو، فيما سجل سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء 73 جنيها لتصل إلى المستهلك بالأسواق إلى 86 جنيها.

ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 105 جنيهات تسليم المزرعة لتصل إلى المستهلك بالأسواق بـ 115 جنيها، وتراوح سعر كيلو البانيه في الأسواق المحلية بين 185 و190 جنيها باختلاف الأسواق.

سعر كرتونة البيض

وعن أسعار البيض فقد وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 167 جنيها لتباع للمستهلك بنحو 177 جنيها، وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض 164 جنيها لتباع للمستهلك بـ 174 جنيها، وسعر كرتونة البيض البلدي وصل إلى 160 جنيها جملة لتصل إلى المستهلك بـ 170 جنيها.

وتحتل مصر مركزا متقدما في هذه الصناعة، حيث أشار طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن، إلى أن الدولة اتخذت العديد من الخطوات من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن وتقوم بالتصدير إلى الدول الأخرى الآن، ويولي وزير الزراعة اهتماما كبيرا بمسألة تصدير الفوائض التي تفوق احتياجات السوق المحلي.