“دام عزك يا وطن يا سعودي”.. وزارة التعليم تحدد موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446

موعد إجازة اليوم الوطني فالجميع، سواء موظفي الحكومة أو موظفي القطاع الخاص أو الطلاب، ينتظرون أن يكون اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية. أعلنت وزارة التعليم في السعودية إجازة اليوم الوطني للمدارس للعام الدراسي 2024، وإليكم التفاصيل.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدرسة 1446

أعلنت الحكومة السعودية اليوم الوطني وعطلته الرسمية، الذي تمنحه الحكومة السعودية للموظفين والمقيمين في القطاع الحكومي والخاص لكافة المؤسسات والهيئات والشركات. كما أوضحت وزارة التعليم السعودية عطلة اليوم الوطني للمدارس.

رسميا، أعلنت الحكومة عن موعد العطلة، والذي سيكون الثاني والعشرين والثالث والعشرين من سبتمبر 2024. وسيحصل الطلاب على عطلة لمدة أربعة أيام متتالية، تبدأ من يوم الجمعة العشرين من سبتمبر 2024، حتى يوم الاثنين العشرين. -الثالث من الشهر وتكون العودة للمدارس يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

جوانب من الاحتفال باليوم الوطني في المملكة

تنتشر العديد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في شوارع وساحات السعودية، بما في ذلك الزخارف والأعلام الخضراء على المباني والمنازل.

بالإضافة إلى العروض العسكرية والألعاب النارية التي تنير سماء المملكة في كافة مدنها احتفالاً بذكرى هذا اليوم العظيم.

بدء الفصل الدراسي الثاني حسب التقويم الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية موعد بدء الفصل الدراسي الثاني حسب التقويم الدراسي الجديد، وهو كما يلي

  • أولاً ينتهي الفصل الدراسي الأول في 7 نوفمبر 2024.
  • بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 17 نوفمبر 2024.
  • يحصل الطالب على إجازة رسمية بين نهاية الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني، مدتها عشرة أيام متتالية، يستأنف بعدها الطالب دراسته من جديد.