“الحق قبل الفرصة ماتضيع! ”.. هذه العملات المعدنية سعرها عدى المليون جنيه لو فيها العلامات دي ..! قوم دور عليها وبيعها !

أصبحت العملات المعدنية والورقية القديمة محط اهتمام الكثير من المواطنين، حيث تساوي مبالغ كبيرة في سوق العملات القديمة ومن بين أبرز هذه العملات نجد “الشلن” و”البريزة”، اللتين لاقتا طلبًا كبيرًا في الأسواق، ويباعان بمبالغ طائلة حسب ندرتها وحالتها. وسوف نستعرض في مقال اليوم هذا الموضوع.

العملات القديمه في عهد الملك فاروق

في عهد الملك فاروق، كان إصدار العملات يتم بشكل خاص، وتحظى هذه العملات اليوم بطلب كبير في سوق العملات القديمة ووفقًا لتاجر العملات محمد شرف، تختلف قيمة العملات القديمة بحسب ندرتها والحالة التي وصلت بها وتعد العملات الورقية الصادرة في عهد الملك فاروق الأغلى، نظرًا لندرتها وسرعة تلفها مقارنة بالعملات المعدنية.

عملة الشلن الورقي

من العملات التي تميزت خلال تلك الحقبة “الشلن الورقي”، الذي يحمل عبارة “الدولة المصرية” وصدر في السنة الأخيرة من حكم الملك فاروق. ويُعتبر هذا الشلن ذا قيمة عالية، ويصل سعره إلى 40 ألف جنيه مصري وعلى الجانب الآخر، نجد “البريزة” المدونة عليها نفس العبارة، والتي تصل قيمتها إلى 40 ألف جنيه أيضًا.

عملة ريال السلطان فؤاد

كما تعتبر عملة “ريال السلطان فؤاد” من العملات النادرة التي ارتفع سعرها مؤخرًا إلى 80 ألف جنيه، بشرط أن تكون صادرة عام 1920 وتحمل اسم السلطان،  أما عملة “النصف جنيه”، فهي تزداد طلبًا رغم كونها لا تزال متداولة، حيث وصلت قيمتها إلى 100 ألف جنيه إذا كانت تحتوي على صورة أبو الهول.

اماكن بيع العملات القديمه

تنتشر أماكن بيع العملات القديمة في شوارع وسط القاهرة، مثل شارع الألفي وخان الخليلي، حيث أصبحت العملات القديمة وسيلة استثمارية ذات عائد كبير.