“المصريين هايبقوا من الأغنياء” .. اكتشاف أكبر حقل غاز في العالم ينتج مليارات براميل النفط بمصر.. الثراء الفاحش يدق أبواب المصريين والاقتصاد هاينتعش؟!!

أعلنت الحكومة المصرية عن اكتشاف أكبر حقل غاز على مستوى العالم في مصر، وقد أعرب جميع المصريين عن فرحتهم بهذا الخبر العظيم، حيث يعد النفط من أهم الموارد الطبيعية التي تساعد على ارتفاع اقتصاد الدول نظرًا لأسعاره المرتفعة بشكل كبير خاصة خلال الفترة الماضية منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ويذكر أن هذا الحقل قد تم اكتشافه في غرب الدلتا، ومنذ أن اكتشافه بدأ جميع المواطنين يعربون عن زيادة آمالهم في انتعاش الاقتصاد المصري من جديد وبالتالي ارتفاع مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين من خلال توفير العديد من فرص العمل، ولمزيد من التفاصيل عن اكتشاف حقل الغاز في مصر تابعونا في التالي.

اكتشاف حقل الغاز في مصر

تم اكتشاف حقل غاز في غرب الدلتا، وتعمل الحكومة المصرية بأقصى طاقتها من أجل تطوير موارد الغاز الطبيعي في مصر، حيث تحتل مصر المركز الثاني في الإنتاج المحلي الغاز في أفريقيا والمرتبة 42 على مستوى العالم، ويذكر أن الدولة قد قامت بالشراكة مع إحدى الشركات البريطانية من أجل زيادة إنتاج الغاز في مصر خلال الفترة القادمة، ولهذا يتم البحث في البحر المتوسط عن أماكن جديدة لحقول الغاز في مصر.

زيادة إنتاج الغاز في مصر

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية وقد حرص بشكل كبير على القيام بتطوير قطاع البترول في الدولة، بهدف زيادة إنتاج الغاز، ومن المتوقع أن تصل الكمية التي يتم إنتاجها إلى نحو 200 مليون قدم مكعب كل يوم.