هتدفع غرامة 2000 جنيه.. تحذير عاجل لكل أصحاب السيارات بعد قرار الحكومة الجديد

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موافقته على تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر تحت رقم 66 لسنة 1973 فيما يخص تشديد العقوبة الموقعة على الطمس المعتمد للوحات المعدنية.

عقوبة طمس اللوحات المعدنية

قالت التقارير الإعلامية بأن مجلس الوزراء قد قرر تشديد العقوبة الحالية، وذلك بعدما أظهر التطبيق العملي عدم مناسبة العقوبة المقررة لها، ولهذا كان لابد من أن يكون هناك تشديد على بعض العقوبات التى توقع على المخالفين والأشخاص الذين يقوموا بطمس اللوحات المعدنية بشكل مقصود ومتعمد.

وبحسب التقارير، فإن إحدى المواد في القانون الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تنص على الآتي: “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من غير بيانات أو ألوان اللوحات المعدنية أو علاماتها التأمينية المقررة لمركبات النقل السريع، أو إخفاء أى منها سواء بطمسها أو الإضافة إليها أو بأية وسيلة أخرى، كما تسرى العقوبة على جريمة عدم وضع مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها، أو استعمال لوحات معدنية غير خاصة بها، أو الامتناع عن الإبلاغ عن فقد اللوحات المعدنية أو ردها”.

ويتم مضاعفة العقوبة خلال سنة من تاريخ الحكم النهائي، فإذا عاد المتهم مرة أخرى وارتكب الجريمة ذاتها ففي هذه الحالة ستكون العقوبة هي الحبس.

تحذير عاجل لكل أصحاب السيارات

وفي هذا الصدد، قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بأن قرار الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشأن الموافقة على تعديل أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، والخاص بتشديد العقوبة المقررة للطمس المتعمد للوحات المعدنية، هو خطوة جيدة وفي غاية الأهمية من أجل مواجهة الجرائم التي ترتكب بسبب جريمة الطمس المتعمد للوحات المعدنية.

ونصحت الحكومة كل المواطنين بتجنب القيام بهذا الأمر وضرورة التأكد من كون اللوحات ظاهرة وواضحة، حتى لا يعرض مالك السيارة نفسه للمساءلة القانونية.