هو ايه اللى بيحصل فى أسوان …الصحة تكشف حقيقة ظهور مرض غامض بعد تزايد الحالات فى رد رسمى

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصريين في بيان يوم السبت أن الوزير خالد عبد غفار تلقى تقريرًا مفصلاً عن التدابير التي اتخذتها وزارة محافظة أسوان ، في سياق ما كان يراقب من خلال تردد حالات الأعراض المصابة بأعراض معوية في مستشفيات المحافظة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة ، حسام عبد الغفار ، أن التقرير أشار إلى أن “الفريق المركزي في قطاع الطب الوقائي الذي أرسله الوزير إلى أسوان بقيادة عمر قنديل، نائب الوزير ، تم تبنيه من قبل المستشفى الجامعي ، ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة و مستشفى دراو المركزى

 

 

وفي وقت سابق ، أرسل الدكتور خالد عبد الغفار ، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، فريقًا مركزيًا في قطاع الطب الوقائي إلى أسوان، والدليل الأولي على أن الفريق قد راقبه يشير إلى الحقائق التالية:

حقائق في ملفات مستشفى أسوان

حقائق في ملفات مستشفى أسوان

 

– خروج عدد (16) بعد تحسين صحتها وما زالت بقية الحالات تتلقى علاج المستشفى.

 

– لا يظهر وجود اتصال وبائي لجميع الحالات بعد ، لأن غالبية الحالات تأتي من منطقتين في أبو الريش بحري و ، وكل واحد منها لديه محطة مياه منفصلة.

 

– تؤكد وزارة الصحة والسكان أن خطر الإصابة بنزله معوية منخفض للغاية إذا اتبعت الإجراءات الصحية المناسبة

 

* شرب المياه في مأمن من مصادر غير ملوثة

* اغسل الفواكه والخضروات قبل تناولها

* تناول الأطعمة المطبوخة والساخنة تمامًا وتجنب الطعام من بائعي الشوارع ،

* اغسل يديك بشكل متكرر ، خاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام.

 

– أثبت فحص عينات عينات طرد المحطة الأولي (بحري)  ، وامتثاله للمواصفات القياسية للعينة التي تم سحبها حاليًا وفي الأشهر الثلاثة الماضية ، والثاني هو عدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

 

– تدعو وزارة الصحة جميع المواطنين بعدم عدم الالتفات إلى الاخبار غير موثقة والحصول على معلوماتهم في التصريحات الصادرة عن السلطات المختصة في وزارة الصحة والسكان.

 

– يستمر الفريق المركزي في وزارة الصحة في اتخاذ التدابير المختبرية اللازمة وتفعيل نظام المراقبة ومتابعة أجهزة الوزارة المعنية.

فحص ملفات المستشفى التي حضرت حالات المرض 

من خلال فحص ملفات المستشفى التي حضرت حالات المرض (المسلة ، الصداقة ، أسوان الجامعي ، دارو المركزي) ، لاحظت أنه حتى مساء 09/18/2024 63) بينها في المستشفيات. 

 

لم تكن حالة بقية المرضى يحتاجون إلى حجز في المستشفيات ، وتلقوا العلاج المناسب والتوصية الطبية لإكمال علاج

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن التطورات في تردد الحالات مع أعراض الميل المعوي (الإسهال – الغثيان – القيء) في المستشفيات في محافظة أسوان.

 

وقال مصدر من الوزارة في بيانات حصرية إنه سيتم الإعلان عن نتائج التحليلات العامة فيما يتعلق بالتحليلات الأكثر تخصصًا لأنها تحتاج إلى 4 إلى 5 أيام.

 

وأكد المصدر أنه من السابق لأوانه الجزم بتوقف في ضوء استرداد عدد معين من الحالات وخروجها من المستشفيات.