بأمر من الرئيس السيسي.. صرف 500 جنيه منحة لهذه الفئات رسميًا | مبروك عليكم

تستمر وزارة العمل المصرية في صرف منحة 500 جنيه لكل العمالة الغير منتظمة، المسجلة في الكشوف الرسمية لمفتشي العمل في المحافظات، وذلك بمناسبة المولد وكذلك دخول المدارس خلال هذه الأيام، كنوع من الدعم الذي تقدمه الوزارة للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

قالت التقارير الرسمية، بأن الرئيس السيسي  يولي اهتماماً بالغاً لدعم الفئات محدودة الدخل. وقد وجه بضرورة تقديم المساعدة لهم لمواجهة أعباء الحياة وتحديات الظروف الاقتصادية.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن هناك تعليمات صدرت إلى المديريات التعليمية بالمحافظات من أجل بدء صرف المنحة للعاملين المسجلين في الكشوف الرسمية لدى مفتشي العمل، مشددة عى إن عمليات الصرف قد انطلقت منذ الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وتستمر حتى بداية شهر أكتوبر.

سيتم منح العمالة المسجلة رسمياً في قوائم العمالة غير المنتظمة مبلغاً قدره 500 جنيه، على أن يكون ذلك مقتصر فقط الأفراد المدرجين في الكشوف الرسمية، لذا يُنصح المستفيدون بالتأكد من وجود أسمائهم في تلك القوائم قبل بدء عمليات الصرف.

منح للموظفين بمناسبة المدارس

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة، بأن هناك عدة وزارات وهيئات ومصالح حكومية قامت بصرف مبالغ مالية كمنح ومكافآت لموظفيها بمناسبة المولد النبوي الشريف ودخول المدارس حيث تراوحت قيمة هذه المكافآت بين 500 جنيه و2000 جنيه، وذلك كنوع من الدعم والمساهمة من قبل الهيئات والوزارات للموظفين وتشجيع لهم على بذل قصارى الجهد خلال الفترة المقبلة.