الدنيا كلها مقلوبة عليه .. إجابة طالب جامعي في ورقة الإمتحان تحوله لمستشفي أمراض نفسية ورد فعل صادم من الدكتور .. مش هتصدق اللي حصل مهنم؟؟

تظل الامتحانات تجربة قاسية تتطلب تركيزا وجهدا كبيرين من الطلاب لكن في بعض الأحيان تحمل هذه التجربة مواقف طريفة وغريبة تتعلق بإجابات الطلاب التي تثير الضحك وتفاجئ المصححين، تجلب هذه المواقف الغريبة الكثير من الضحك والفكاهة إلى قاعات الامتحانات وتظهر أن الطلاب رغم الضغوطات التي يواجهونها يمكنهم مواجهة المواقف بصدر رحب وروح مرحة، كما تشير هذه القصص إلى أهمية تقدير الأساتذة لمشاعر الطلاب والتعاطف معهم خاصة في ظل التحديات الأكاديمية التي يواجهونها.

مش قادر أكمل

في إحدى امتحانات كلية الهندسة بجامعة طنطا انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من إجابات الطلاب التي تعكس الضغوط النفسية التي يعيشها الكثير منهم، كان من بين الإجابات مش قادر أكمل حيث عبر الطالب عن استسلامه التام أمام صعوبة الأسئلة، هذه العبارة التي بدت كصرخة يأس أثارت سخرية زملائه ودفع البعض للتعاطف مع الموقف مما جعلها واحدة من أبرز اللحظات الطريفة في عالم الامتحانات.

والنبي نجحني

في موقف آخر ظهر طالب من كلية التجارة بجرأة وكتبت على ورقة إجابته والنبي يا دكتور نجحني علشان خاطر أمي العيانة، تعكس هذه الرسالة روح الدعابة لكنها أيضا تحمل لمسة إنسانية حيث أظهر الطالب مدى حبه واهتمامه بعائلته، هذا النوع من الرسائل يمكن أن يثير مشاعر التعاطف لدى الأساتذة ويجعلهم يتساءلون عن الموقف الذي يعيشه الطالب.

رومان والبحر المتوسط

في امتحان التاريخ كان السؤال حول ما فعله الرومان بعد عبورهم للبحر المتوسط، كانت إجابة أحد الطلاب مثيرة للسخرية قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء، هذه الإجابة لم تكن فقط فكاهية بل تشير أيضا إلى قدرة الطلاب على رؤية الأمور من زاوية غير تقليدية مما دفع أستاذه إلى اتخاذ قرار اعتزال التدريس بسبب الصدمة.