«احذر منها عشان مترجعش تندم»… 4 علامات سرية وخطيرة تظهر على واتساب تكشف أن هاتفك مراقب وقد يتعرض للاختراق اكتشفها الان قبل فوات الأوان

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، ويتميز بتوفيره مستوى عاليا من الأمان بفضل تقنيات التشفير المتقدمة ومع ذلك، قد تحدث بعض الثغرات التي تؤدي إلى اختراق الهاتف، هناك علامات سرية قد تشير إلى أن هاتفك مراقب أو يتعرض للاختراق عبر واتساب، وفي مقال اليوم عبر موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

علامات اختراق الهاتف

  •  استهلاك غير معتاد للبطارية إذا لاحظت أن بطارية هاتفك تنفد بسرعة غير مبررة حتى مع الاستخدام العادي، قد يكون ذلك نتيجة لتطبيقات التجسس التي تعمل في الخلفية وتتبع نشاطك على واتساب.
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف، إذا شعرت بأن هاتفك يصبح ساخنا حتى عند عدم استخدامه بشكل مكثف، فقد يكون هذا بسبب وجود برامج تجسس تقوم بمراقبة محادثاتك واتصالاتك على واتساب، مما يزيد من استهلاك المعالج.
  • رسائل غير موجهة من جهات اتصال غير معروفة، في حال استلامك رسائل من أرقام غير معروفة أو روابط غريبة، قد يكون هذا جزءا من عملية تصيد احتيالي أو محاولة لاختراق حسابك على واتساب من خلال الضغط على هذه الروابط.
  • بطء في أداء الهاتف والتطبيق، إذا لاحظت أن تطبيق واتساب يستجيب ببطء أو يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ، فقد يكون السبب هو وجود برنامج خبيث يتداخل مع أداء التطبيق، ويهدف إلى مراقبة رسائلك ومكالماتك.

حماية الهاتف

لحماية نفسك، من الضروري تجنب فتح الروابط المشبوهة، وتحديث واتساب بانتظام، وتفعيل التحقق بخطوتين لزيادة الأمان كذلك، يمكنك استخدام برامج مكافحة الفيروسات لفحص هاتفك بحثا عن أي نشاط غير عادي.