“هتنقيهم بالوحدة بعد كده” .. كنز ثمين في بذور الجوافة لا يقدر بثمن .. مستحيل تفكر ترميها بعد اليوم .. اكتشف سرها بنفسك !!!

عادة ما نقوم بالتخلص من بذور الجوافة التي تتواجد في فاكهة الجوافة عند تناولها، وذلك لأن الكثير يرى أن تتسبب في حدوث الإمساك، ولكن على العكس فهذه البذور لها عدة فوائد لا حصر لها، حيث تساهم في المحافظة على صحة الإنسان من الكثير من الأمراض، ويحب الكثير منا تناول الجوافة كعصير أو كثمرة فاكهة، وتتواجد بكثرة في فصل الصيف، وفي السطور التالية سنعرض فوائد هذه البذور على صحة الإنسان، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

مكونات بذور الجوافة من الداخل

كشفت بعض خبراء التغذية أن بذور الجوافة تحتوي بداخلها على مضادات الأكسدة التي تساهم في مساعدة جسم الإنسان في محاربة الأمراض كما أن تتضمن على الأحماض الدهنية والكاروتينات والفلافونويد، بالإضافة إلى احتوائها على مركبات فينولية والتي تتميز بأن لها تأثير كبير كمضاد حيوي.

أهم فوائد بذور الجوافة على صحة الإنسان

تتميز بذور الجوافة بعدة فوائد لا حصر لها  نوضحها فيما يلي:

  • تعمل على ضبط ضغط الدم: وذلك لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، حيث تصل نسبة عنصر البوتاسيوم ل 60%.
  • تساهم في حماية جسم الإنسان من أمراض القلب: حيث تتضمن على مضادات الأكسدة والتي تحمي جسم الإنسان من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تساعد في التحكم بنسبة السكر ومستوى الدهون الثلاثية.
  • تعتبر ملين جيد جدا وذلك لإحتوائها على ألياف غذائية ولا تسبب الإمساك كما يزعم البعض.
  • تساهم في تحسين حركة الأمعاء، لذا فهي تسهل من عملية الهضم كما  تمنع حدوث الحموضة.
  • الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان وخاصة مرضى سرطان البروستاتا والثدي حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الليكوبين ومضادات الأكسدة.