’’أوعي ترميها حتي لو محروقة..!’’ طريقة تصليح اللمبة الليد المحروقة بمسمار وقطعة سلك ستحصلين على إضاءة طول العمر مش هنشتريها خلاص من بره..!

تبحث كل ربة منزل الآن عن وسيلة لتصليح اللمبة الليد التي توقفت عن العمل، خاصة بعدما انتشرت معلومات كثيرة على الإنترنت تفيد بإمكانية إعادة استخدامها بعد استهلاكها لذلك، سوف نتعرف فيما يلي على طريقة ممتازة تشرح أهم الخطوات لإصلاح اللمبة الليد وكيفية استخدامها بعد أن تعرضت للتلف هناك عدة طرق مميزة يمكن من خلالها إصلاح اللمبة بسهولة، مما يوفر الحاجة لاستخدام لمبات جديدة، حيث تعتبر الطرق التالية فعالة لإصلاح اللمبة بكل سهولة.

تصليح اللمبة الليد المحروق

يمكنكِ البدء في إصلاح أي لمبة LED محترقة بدلاً من شراء لمبات جديدة. وسنتعرف فيما يلي على أفضل الطرق التي يمكنكِ من خلالها إصلاح هذا النوع من اللمبات. إليكِ أهم الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتسهيل عملية إصلاح اللمبة وإعادة تشغيلها لاستعادة إضاءتها مجددًا.

خطوات تصليح اللمبة الليد المحروقة

يمكنك إصلاح مصباح اللمبة الليد بسهولة، إذ تبدأ عملية الإصلاح وإعادة إنارته باستخدام مسمار صلب وبعض القطع الصغيرة من سلك القصدير.

يمكنك أيضًا شراء قطعة سلك من أي متجر مختص في بيع مستلزمات الكهرباء.

لتحديد السبب الرئيسي وراء احتراق اللمبة، يمكنك فك الغطاء الخارجي لها بسهولة هذا الغطاء مصنوع من خام الباغة، وهو نوع لا ينكسر أثناء عملية الإصلاح.

يمكنك كشف الجزء السفلي من اللمبة، والذي يحتوي على الليدات المسؤولة عن الإنارة، حيث يتضمن 10 نقاط ليد.

وعند ظهور مناطق الليد، يمكن تقشيرها. يمكنك التخلص من الشكل المحترق لجسم اللمبة، ويمكنك حرق المسمار ثم وضع قطعة من القصدير مكان المنطقة المحترقة من الليد، مما يساعد على استعادة إنارتها مرة أخرى.