هترجع الساعة 60 دقيقة.. الحكومة تكشف عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميًا

يستعد العديد من المواطنين لتغيير الساعة الخاصة بهم، والإنتقال من التوقيت الصيفى إلى التوقيت الشتوى، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة على الإنتهاء من فصل الصيف وبداية فصل الخريف بشكل رسمى، حيث ينتظر ملايين المواطنين قرار مجلس الوزراء، بشأن تغيير الساعة بنحو 60 دقيقة كاملة، بالتزامن مع إعلان الحكومة موعد بداية العمل بالتوقيت الشتوى بالبلاد.

بدء تطبيق التوقيت الشتوى

وأعلن مجلس الوزراء فى وقت سابق عن الموعد الرسمى لبداية التوقيت الشتوى بالبلاد، حيث يتم تعديل الساعة وتأخيرها بنحو 60 دقيقة كاملة، كما أوضح مجلس الوزراء العديد من التفاصيل بهذا الصدد والتى جاءت على النحو التالى:

  • يتم بدء العمل بالتوقيت الشتوى بداية من الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024
  • يتم تأخير الساعة بمعدل 60 دقيقة كاملة من قبل المواطنين والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة
  • يساعد العمل بالتوقيت الشتوى على توفير نحو 1% من أستهلاك الكهرباء، أى ما يقارب 150 مليون دولار بالعام الواحد

أنتهاء فصل الصيف رسميًا

ومن المقرر أن يتم تعديل التوقيت من الصيفى إلى التوقيت الشتوى، عقب 45 يومًا فقط، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء بتوجيهات من رئاسة الجمهورية.

والجدير بالذكر أن فصل الصيف ينتهى رسميًا فى البلاد يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، وهو ما تم تحديده سبقا من قبل المعهد القومى للبحوث الفلكية.

وأوضح المعهد في بيان رسمي له، بأن طول فترة الصيف هى 93 يومًا، حيث بدأ فصل الصيف خلال العام الحالى فى الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وبالتالى ينتهى فى يوم 22 سبتمبر الجاري، ليبدأ فصل الخريف والمؤكد استمراره لمدة 3 أشهر كاملة.