“كنز رباني” مستحيل تفكر تتركه بعد اليوم اوراق..!! هذه العشبة تكافح الشيخوخة وتنظم الكوليسترول وضغط الدم والسكري بشكل مذهل!!

أظهر العلم أن بذور الكرفس قد تكون من أحدث الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع ولكن هل يعتمد خفض ضغط الدم العالي فقط على الكرفس، هذا ما سنستكشف إجابته في هذا التقرير.

وفقًا لموقع “كليفيلاند كلينيك”، من المعروف أن الخضراوات توفر الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة جيدة، ولكن من الخطأ الاعتقاد بأنه يمكنك الاعتماد على هذه المواد فقط كمكملات غذائية.

فوائد الكرفس لتقليل ضغط الدم

قال كينيث شيفر، الطبيب في قسم طب القلب والأوعية الدموية بمستشفى كليفيلاند كلينيك، “تتعاون العناصر الغذائية المستخلصة من النباتات مع المركبات الأخرى لتعزيز الصحة، لكننا لا نفهم تمامًا السبب أو الطريقة التي يتم بها ذلك.”

أظهرت دراسة حديثة أن تناول مستخلص بذور الكرفس يساعد في تحسين مستويات ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاعات خفيفة إلى معتدلة ومع ذلك، تشير الأبحاث بشكل عام إلى أن تناول مستخلصات النباتات قد لا يوفر فائدة كبيرة وقد يسبب أحيانًا أضرارًا.

وقال الدكتور شيفر، لذلك، من المنطقي أن نتناول الطعام بشكل كامل، بما في ذلك الكرفس يقيس ضغط الدم القوة التي يستخدمها القلب لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، وكلما زاد الضغط، زادت صعوبة عمل القلب.

إذا كان ضغط الدم مرتفعًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأوعية الدموية وأيضًا إلى تأثيرات ضارة على القلب والكليتين والعينين والدماغ.

يمكن أن يزيد ذلك أيضًا من خطر إصابتك بأمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية وفشل القلب وفقدان البصر.

وأوضح الدكتور شيفر أن تقليل استهلاك الصوديوم إلى أقل من 2300 ملجم يوميًا يمكن أن يسهم في ضبط ضغط الدم لديك.