فكرة رهيييبة.. تخزين 100 كيلو مانجه لمدة سنة بدون ما تسود وهتبقا بنفس الطعم واللون.. اعرفي الطريقة المظبوطة فورا!!

يحل موسم المانجو خلال فصل الصيف ويعتبر وقتا مميزا لعشاق هذه الفاكهة اللذيذة التي ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر، حيث تستخدم في تحضير العديد من الأطباق والمشروبات مثل الكوكتيل، سلطة الفاكهة، الكنافة بالمانجو، والآيس كريم، إذ تحظى هذه الوصفات بشعبية كبيرة، نظرا لقصر فترة توافر المانجو؛ لذا تسعى الكثير من النساء إلى تخزينها لفترات طويلة مثلما يفعل التجار، ليحتفظ بنكهتها ولونها لمدة تصل إلى عام؛ لذا نقدم لحضراتكم بعض الطرق التي تساعدك على تخزين المانجو بشكل صحيح.

تخزيين 100 كيلو مانجو لمدة سنة بدون ماتسود

هناك العديد من محبي المانجو الذين يرغبون في تناولها خارج موسمها، ويبحثون عن طرق فعالة لتخزين كميات كبيرة منها تصل إلى 100 كيلوجرام أو أكثر، وسنوضح فيما يلي أبرز الأساليب المتبعة لتخزين المانجو.

طريقة تخزين المانجو في الفريزر بالقشر

  • اغسلي حبات المانجو جيدا بالماء البارد لإزالة الأوساخ، ثم جففيها تماما قبل تخزينها.
  • قطعي المانجو إلى شرائح أو قطع صغيرة حسب الرغبة، ويمكنك إزالة النواة إذا أردت.
  • ضعي القطع المقطعة في أكياس مخصصة للتخزين، وأغلقي الأكياس بإحكام.
  • رتبي الأكياس في الفريزر بطريقة تسمح بتوزيع الهواء البارد بشكل متساوي.
  • بعد تجميد المانجو يمكنك نقل الأكياس إلى منطقة التخزين العميقة في الفريزر.

يمكن أن يتم الاحتفاظ بالمانجو في الفريزر لفترة تتراوح بين 6 إلى 12 شهرا، وذلك يعتمد على جودة الفاكهة وظروف التخزين والتجميد.

طريقة تخزين المانجو الطرية

الطريقة المثلى للتعامل مع المانجو اللينة هي تقطيعها إلى أجزاء صغيرة قبل التخزين، حيث يتم الاحتفاظ بها كاملة سيجعلها أكثر ليونة.

يتم تقشير المانجو وإزالة القشرة والبذور تماما، ثم يتم توزيع القطع في أكياس حفظ نظيفة وجافة وتوضع في المجمد، وعند الحاجة تخرج المانجو المجمدة لاستخدامها في تحضير العصائر أو الحلويات.