“عمرها ما خطرت ببالنا”.. أكبر دولة عربية تحتل الصدارة في تصدير واستهلاك الخمور والكحول!!.. مش هتصدق مين

أجرت بعض الصحف العربية دراسة حول تصدير واستهلاك الكحول والخمور في العالم العربي، وكشفت النتائج عن مفاجآت غير متوقعة و احتلت الإمارات وتونس الصدارة في استهلاك وتصدير الخمور، متفوقتين بذلك على العديد من الدول الأوروبية التي تُعرف بشكل تقليدي بكونها الأكثر استهلاكًا للكحول.

أكبر دولة عربية تحتل الصدارة في تصدير واستهلاك الخمور والكحول

تشير البيانات إلى أن الإمارات تعد من أكبر الدول استهلاكًا للويسكي، حيث تجاوز استهلاكها 10 ملايين لتر سنويًا، مما أدى إلى تفوقها على فرنسا ووفقًا لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، فإن 48% من سكان العالم لا يشربون الكحول، لكن تلك الأرقام لم تمنع دول مثل تونس والمغرب من احتلال مراكز متقدمة في هذا المجال.

أكبر دولة عربية في استهلاك الخمور والكحول

توضح الدراسة أن التونسي يستهلك ما يقارب 26.2 لترًا من الخمور سنويًا، متفوقًا على العديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا كما استأثرت الإمارات بنحو 32.6% من الاستهلاك العالمي للخمور، بينما جاء المغرب في المركز السادس بمعدل استهلاك يبلغ 17.10 لترًا.

رغم أن الخمور تعتبر من المحرمات في الدول الإسلامية، إلا أن نتائج هذه الدراسات تظهر واقعًا مختلفًا، حيث تظهر أن الدول العربية تحتل مراكز متقدمة في استهلاك الكحول، مما يدعو للتفكير في العوامل الاجتماعية والثقافية التي تؤثر على هذه الظاهرة.