التأمينات تُصرف اليوم معاشات سبتمبر لهؤلاء ومنح معاش 3 شهور للورثة بهذه الحالة!

 

معاشات.. معاشات التأمينات.. تستأنف هيئة التأمينات صرف معاشات شهر سبتمبر الجاري، لبعض الفئات التي تخلفت عن صرف معاشات سبتمبر في الموعد الرسمي، ويتم الصرف من خلال المنافذ الرسمية المنوطة بالصرف.

 

موعد صرف معاشات اكتوبر المقبلة

وتستعد هيئة التأمينات، صرف معاشات اكتوبر المقبلة يوم 1 اكتوبر ، لأكثر من 11 مليون مستفيد، ويتم الصرف من خلال فروع البنوك و مكاتب البريد المصري بشكل يدوي اول يوم بالشهر، ومن خلال ماكينات الصراف الالي يوم 30 سبتمبر بعد الساعة الثامنة مساءً او الساعة 12 منتصف الليل.

 

صرف معاش 3 شهور لورثة اصحاب المعاشات بهذه الحالة

هناك نصوص جاءت في قانون التأمينات والمعاشات، لا يعلمها عدد كبير من اصحاب المعاشات وورثتهم، حيث كشف قانون التأمينات أنه يتم صرف معاش 3 شهور لورثة اصحاب المعاشات، في حالة وفاة صاحب المعاش الاصلي، وهي مصاريف تمنحها التأمينات كنفقة جنازة وتقدر بـ 3 شهور من قيمة المعاش المستحق.

واشار القانون إلى أنه يتم صرف نفقات الجنازة للأرملة أو الارمل او للأبناء ويتم الصرف بعد ثلاث ايام تقريبا من وقت تقديم الطلب، وذلك وفقا لما جاء في القانون.

 

حقيقة زيادة معاشات اكتوبر

وفي سياق اخر، نفت مصادر في التأمينات صرف زيادة جديدة على معاشات شهر اكتوبر المقبلة، وأكدت أن معاش اكتوبر سيتم صرفه بالزيادة الاخيرة التي تم صرفها في شهر مارس الماضي وهي الزيادة السنوية 15 بالمئة.