هتندمي ندم عمرك لو مجربتيش الطريقة دي!!.. وقفي المعلقه على باب تلاجتك قبل الذهاب إلى النوم| هتنبهري من النتيجة

الثلاجة تعد من الأجهزة الكهربائية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، ومع ذلك، هناك بعض السلوكيات التي قد تؤدي إلى تقصير عمرها الافتراضي أو إتلافها، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الذي قد يؤثر سلبًا على الأداء، لذلك، يجب علينا تجنب بعض العادات الخاطئة التي تضر بالجهاز، مثل ترك باب الثلاجة مفتوحًا من قبل الأطفال، إليكم حيلة فعّالة للتغلب على هذه المشكلة.

استخدام الملعقة كإنذار

يمكن أن تتفاجأ الأمهات من فتح أطفالهن لباب الثلاجة بشكل متكرر دون أن يلاحظن ذلك. لذا، يُنصح بوضع ملعقة بالطول على باب الثلاجة، وعند فتح الباب، ستصدر الملعقة صوتًا ينبه الأم إلى ضرورة إغلاقه، فتح الباب لفترات طويلة قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء وتعطيل الثلاجة، بالإضافة إلى تلف الطعام المخزن بها.

أخطاء شائعة تسبب تلف الثلاجات والديب فريزر

توجد ممارسات خاطئة شائعة تؤدي إلى تضرر الثلاجات والديب فريزر، وقد تصل إلى خطر اندلاع حريق، ومن هذه الممارسات وضع الثلاجة في مكان غير مناسب، مثل الأماكن ذات التهوية السيئة أو ملاصقتها للجدران، هذه الوضعية تضغط على المحرك وتؤدي إلى تلفه بسرعة.

خطر الحرائق

وفقًا لمدير الحماية المدنية السابق، فإن استمرار ارتفاع درجة حرارة الثلاجة قد يسبب نشوب حريق أو حدوث ماس كهربائي، ولتفادي ذلك، أوصى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بترك مسافة لا تقل عن 10 إلى 15 سم خلف الثلاجة لتسهيل تهوية أنابيب التبريد والضاغط، كما يُفضل ترك مسافة لا تقل عن 5 سم على الجانبين لزيادة كفاءة عمل المحرك وتقليل استهلاك الكهرباء.