لكبار السن.. تراخيص سفر بسداد 50% فقط مقابل تذكرة القطار

قامت الهيئة العامة لسكك الحديد في مصر عن الإعلان عن تقديم الدعم لبعض فئات المجتمع، ومن أهم الفئات التي يتم تقديم لهم الدعم ليصل إلى 50% هما كبار السن خاصة الأشخاص في سن التقاعد والمعاش 60 عام فيما فوق، بالإضافة إلى أن قامت السكك الحديدية بتخصيص شباك للحجز والحصول على التذاكر مخصص لكبار السن فقط تجنبًا للزحام، والحصول على تذكرة السفر بخصم 50% للفرد.

لكبار السن فوق الـ 60 عام .. تعرف على كيفية سداد 50% فقط من قيمة تذكرة القطارات

تراخيص السفر لكبار السن 

قامت السكك الحديدية بتخصيص بعض المميزات لكبار السن الذين يريدون السفر من خلال القطار أو ما يقابلها من وسائل مواصلات، لذلك تعرف على بعض التراخيص الخاصة بهمـ:

  • قامت الهيئة العامة أن سوف يتم تقديم الدعم لكبار السن بشكل يليق بأعمارهم وأول خطوة هي خصم على جميع تذاكر وحجز المحطات الرئيسية مع خصم على جميع تراخيص السفر بنسبة 50%.
  • كما أكدت الهيئة العامة أن من أهم الامتيازات التي يحصل عليها كبار السن هي تخصيص شباك لحجز ودفع تذاكر السفر خاصة بكبار السن فقط لمراعاة ظروفهم وتجنب وقوفهم لفترات طويلة.
  • بالإضافة إلى أن الشخص الحاصل على المعاش وتجاوز عمره ال60 عاماً يمكنه حجز تذكرة السفر بدرجات مكيفة أو عالية وأيضاً مسموح له جميع الخدمات بخصم 50% وذلك طبقاً لتراخيص السفر الصادرة من صندوق التأمين.
  • كما أعلنت هيئة العامة للسكك الحديدية أن كبار السن الذين يتجاوز عمرهم ال70 عاماً لهم حجز تذاكر سفر درجة عادية مجاناً.