“وداعاً لبقع الزيت المستحيلة”! خلطة سحرية هترجع هدومك جديدة مهما كانت البقعة بلون أو أبيض

إزالة بقع الزيت من الملابس يمكن أن تكون سهلة إذا اتبعتِ الطرق الصحيحة، فبقع الزيت تعتبر عنيدة لأنها تتكون من مركبات قلوية وعضوية تثبت على الأقمشة ولا تزول بالماء والمسحوق فقط لهذا تحتاج الملابس إلى معالجة قبل غسلها في الغسالة لكي تبقى نظيفة وخالية من البقع وهناك العديد من الطرق الفعالة التي تساهم في إزالة تلك البقع وإعادة الملابس إلى حالتها الأصلية.

طريقة استخدام معجون الأسنان لإزالة بقع الزيت

يمكن الاعتماد على معجون الأسنان كحل فعال لتنظيف البقع الصعبة، والطريقة تشمل ما يلي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان
  • ربع كوب ماء مغلي
  • ملابس ملطخة بالزيت

طريقة التنظيف

ابدئي بطحن أي قرص حتى يصبح ناعماً ثم اخلطيه مع معجون الأسنان والماء المغلي جيداً ضعي الخليط على بقعة الزيت واتركيها لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك افركي البقع باستخدام مسحوق الغسيل وقطرات من الماء ثم اغسلي الملابس في الغسالة كالمعتاد.

طرق أخرى لتنظيف بقع الزيت

من بين الطرق الأخرى التي يمكنكِ اتباعها هي المسح السريع للبقعة باستخدام منديل ورقي في حال كانت حديثة فهذه الخطوة تمنع انتشارها بعد ذلك ضعي ملعقة من ملح الطعام مع صابون المواعين واتركي الخليط يتفاعل مع البقعة لمدة نصف ساعة ثم افركيها باليد واغسلي الملابس بالماء والمسحوق.

خلطة لإزالة بقع الزيت

يمكنكِ أيضاً رش مزيل البقع على المنطقة المتسخة وإضافة ملعقة من الملح الناعم مع معجون الأسنان وصب الماء المغلي على المكونات اتركي الخليط لمدة ساعة ثم افركي البقعة بفرشاة أسنان قديمة وبعدها اغسلي الملابس في الغسالة وضعيها في الشمس حتى تجف