«عشبة بسيطة مهملة تزرع بكثرة في مصر».. تخلصك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر الدم والتراكمي وتحمي من هشاشة العظام!!!؟

يشتهر البرقوق المصري بجودته العالية حيث تقع أكبر مزرعة لزراعته في محافظة القليوبية في الوطن العربي ومن المعروف أن القراصيا أو البرقوق المجفف تستخدم كعلاج طبيعي لمشكلة الإمساك لأن البرقوق يعد حلا طبيعياً فعالا وسريعاً لتحريك الأمعاء ويحتوي البرقوق والقراصيا على السوربيتول وهو نوع من الكحوليات السكرية الذي يمتلك تأثيرا ملينا يعادل فعالية الأدوية الملينة.

كيفية تناول القراصيا يمكن تناول القراصي

مباشرة أو إضافتها إلى طبق الشوفان أو الزبادي أو السلطة الفاكهية وغيرها وأظهرت بعض الأبحاث أن القراصيا قد تكون أكثر فاعلية من الألياف مثل السيلليوم مما يساعد في معالجة الإمساك بشكل أسرع.

 الوقاية من السرطان

تقي القراصيا من مرض السرطان لأنها تحتوي على مادة الفينول التي تعمل كمضاد للأكسدة مما يساعد على طرد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا وتسبب تدميرها مما يؤدي إلى تكوين خلايا سرطانية مثل سرطان القولون.

 الحماية من مخاطر هشاشة العظام

أظهرت العديد من الأبحاث أن تناول من ثمانية إلى عشر حبات من القراصيا يومياً يساهم في حماية النساء بعد انقطاع الطمث من هشاشة العظام حيث يعزز بشكل ملحوظ كثافة العظام وتعتبر هذه من أبرز فوائد القراصيا أو البرقوق المصري.

 الوقاية من أمراض القلب

أحد فوائد القراصيا هو أنها تساعد في حماية الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين والروماتيزم حيث تعمل على تعزيز مناعة الجسم ويرجع ذلك إلى احتوائها على كميات وفيرة من فيتامين ج والألياف الطبيعية الموجودة فيها.