«فاكهة منتشرة في الصيف».. يسيطر على السكري ويخفض الكولسترول بطريقة سحرية ويخلصك من مشاكل القولون إلى الأبد!!

تعتبر فاكهة التين البرشومي الطازج أو المجفف من الفواكه الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة أجسامنا ويعتبر غرب آسيا موطنها الأصلي لكنها تزرع الآن في معظم الأماكن تقريبا على مدار السنة تعد شجرة التين من عائلة التوت والفوائد الصحية للتين البرشومي تأتي نتيجة احتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف.

 الفوائد الصحية المستفادة من التين البرشومي

الوقاية من الإمساك:

تحتوي ثمرة التين البرشومي على 5 جرامات من الألياف وهذه الكمية الكبيرة من الألياف تساهم في تعزيز الصحة وتحسين وظيفة الأمعاء مما يساعد على منع الإمساك وكما تعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء وبالتالي تمنع الإمساك وأيضا تساعد في التخلص من الإسهال والحركات المعوية غير الصحية أو غير المنتظمة.

فقدان الوزن:

تساعد الألياف الموجودة في التين البرشومي على تقليل الوزن وغالبا ما يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك يحتوي التين على سعرات حرارية مرتفعة قد تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة عند تناوله مع الحليب ولذا ينبغي عدم الإسراف في تناوله وأشار الخبراء إلى أن الكميات الكبيرة من الألياف في النظام الغذائي يمكن أن تعود بالفائدة على الصحة العامة من خلال الوقاية من بعض أنواع السرطان في البطن مثل سرطان القولون.

 الوقاية من أمراض القلب التاجية

يحتوي التين البرشومي على الفينول وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 حيث تساهم هذه الأحماض الدهنية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. بالإضافة إلى ذلك فإن أوراق التين تؤثر بشكل كبير على مستويات السكر.