”هتقبض وبعدين تشتغل! “زيادة مرتبات شهر اكتوبر 2024 وموعد صرف المرتبات لجميع موظفي القطاع العام أعرف الحقيقة والتفاصيل

تستعد وزارة المالية لصرف مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي لشهر سبتمبر 2024، والمقرر أن يكون في 22 سبتمبر، بعد تقديم موعد الصرف وعلى الرغم من اقتراب هذا الموعد، إلا أن الكثيرين يتساءلون عن إمكانية زيادة المرتبات في شهر أكتوبر 2024، وهو ما تصدر محركات البحث وقد انتشرت شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول احتمال زيادة المرتبات، حيث يأمل الموظفون في تحسين أوضاعهم المالية لمواجهة تكاليف الحياة المتزايدة لذا، سنستعرض تفاصيل تصريحات رئيس الوزراء المتعلقة بهذا الموضوع.

تصريحات بتبكير موعد القبض

أما بخصوص صرف مرتبات شهر أكتوبر، فقد أكدت وزارة المالية أنها ستصرف في 22 أكتوبر 2024، بدلاً من الموعد المعتاد في 26 من نفس الشهر ويهدف هذا القرار إلى دعم الموظفين في تلبية احتياجاتهم الأساسية، كما أشارت الوزارة إلى أن المرتبات ستتضمن الزيادة الأخيرة التي تمت الموافقة عليها في مارس الماضي.

تصريحات بخصوص زيادة المرتبات

من ناحية أخرى، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأخبار المتعلقة بزيادة المرتبات في أكتوبر غير صحيحة. وأكد أن أي زيادات ستعلن من خلال القنوات الرسمية لوزارة المالية. بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنه يتم حاليًا دراسة إمكانية زيادة المرتبات وفقًا للموازنة العامة، مشيرًا إلى أن هناك زيادات سابقة تمت في مارس، ولكن قد يتم مراجعة الأمر لاحقًا.