«لا لا انسي الزمن ده خلاص».. شابة سعودية تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر!!!؟

أفادت شابة سعودية بأنها اكتشفت عشبة فعالة للتخلص من الإمساك وتنظيف القولون من البراز المتصلب بسرعة وأوضحت أنها استخدمت عشبة السنا لتنظيف القولون من البراز المتراكم حيث تعتبر واحدة من أهم العلاجات المستخدمة في الطب البديل لعلاج الإمساك والتخفيف من آثاره وآلامه بالإضافة إلى مساعدتها في تليين المعدة.

طرق تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية

 السنا

إن تنقية القولون بواسطة أي أعشاب طبيعية تعتمد فكرتها الرئيسية على التخلص من الفضلات المتراكمة في القولون والتي قد لا تخرج أثناء عملية التبرز أما بالنسبة لعشبة السنا، فهي عشبة تظهر تأثيرا قويا وسريعا عند استخدامها من قبل الشخص.

فوائد عشبة السنا

لأنها تعتبر مليناً طبيعياً يحفز حركة الأمعاء الدودية لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم لأغراض الإخراج فإن السنا هو نبات عشبي يجب استخدامه تحت إشراف طبي نظرا لآثاره الجانبية ومن أبرزها الشعور بالغثيان وقد استخدمه القدماء من خلال تحضيره بالشكل نفسه الذي يتم به تحضير الشاي من الأفضل عند تحضير هذه العشبة أن تضاف القرفة أو الزنجبيل لكي يسهل تناولها لأنها تمتاز بطعم غير مستساغ.

الليمون

يعتبر من أبرز المواد المستخدمة في تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية ويستخدم الليمون لتنظيف القولون عن طريق إعداد عصير طبيعي طازج يضاف إليه ماء دافئ مع قليل من عسل النحل للتحلية ورشة خفيفة من الملح ويتم خلط هذا المزيج جيدا وتناوله مرة واحدة ويفضل أن يشرب على الريق قبل الوجبات.

أعشاب الدردار الأحمر

  • تعتبر هذه الأعشاب من الأنواع النادرة حيث تتمتع بدور مزدوج إذ يمكنها معالجة الإسهال الحاد والإمساك المزمن بنفس الفعالية وتمتلك خصائص فعالة للغاية تساعد على تهدئة بطانة المعدة وتغليفها بطبقة رقيقة في حالة حدوث الحموضة.
  • كما تساعد هذه العشبة في تنظيم طبيعة البراز حيث تمنع تراكمه بشكل غليظ مما يؤدي إلى الإمساك وتساعد أيضا في تجنب تحوله إلى حالة سائلة والتي تسبب الإسهال.