استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026.. اتحاد الكرة يفجر مفاجأة

المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، الأستاذ وليد العطار، فجر مفاجأة حول استبعاد المنتخب المصري من المشاركة في كأس العالم 2026.

أشارت صحيفة “بليك” السويسرية، إلى أن شركة سويسرية متخصصة في تنظيم المباريات، لها مستحقات مالية متأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم منذ 5 ديسمبر من عام 2023.

وقد أكد المدير التنفيذي للاتحاد المصري، أن الأخبار التي تم نشرها في الصحافة السويسرية، بشأن استبعاد منتخب مصر غير صحيحة، مؤكدا أن موقف اتحاد الكرة المصري سليم تماما بشأن النزاع مع إحدى الشركات في الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وقد أكدت تقارير من الصحافة السويسرية، أن اتحاد الكرة المصري مهدد بعقوبة قوية بتهمة خرق بنود التعاقد مع الشركة، بسبب منح الإتحاد المصري مهلة من لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024- لسداد الغرامة خلال 30 يومًا، لكنه لم يقم بسدادها في ذلك الحين.

وقد وضح المدير التنفيذي للاتحاد المصري، سبب الأزمة أن الشركة السويسرية قامت بإبرام عقد مع المنتخب المصري، على خوض مواجهتين، بين منتخب بلجيكا والبرتغال، والمدير الفنب البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب، رفض خوض مباراتين بعد توقيع العقد واكتفى بلقاء بلجيكا فقط.