عشبة رخيصة بعشرة جنيه.. تعالجك من الغازات والامساك والقولون في دقائق وهي الحل الأمثل لشعر ناعم زي الحرير

هناك الكثير من الاعشاب قد تكون جديدة على مسامعنا، فقد نجهلها بالرغم من كثرة الفوائد الصحية الموجودة بها، ويأتي من ضمن هذه الأعشاب الطبيعية هي عشبة الزاز فهي مفيدة للنساء خاصةً، حيث تحتوي على فوائد صحية للشعر والبشرة، وتعمل على استعادة جمالك، فهي ليست وليدة اليوم ولكنها تستخدم منذ العصور القديمة، وتتواجد بكثرة فى المغرب العربي.

استخدامات عشبة السنامكي

فى العصور القديمة، كانت السيدات تستخدم هذه الأعشاب لعلاج مشانل الشعر، فقد استخدم الزاز لعلاج التقصف والتساقط، إلى جانب علاج البشرة حتى من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والالتهابات، والجدير بالذكر أن لها عدة مسميات فيطلق عليها فى السعودية “عشبة السنامكي”، وفي المغرب العربية تسمى “الزاز”.

" كنز من الطبيعة " تعرفي على فوائد عشبة الزاز للحصول على شعر ناعم زي الحرير
” كنز من الطبيعة ” تعرفي على فوائد عشبة الزاز للحصول على شعر ناعم زي الحرير

تمنح هذه العشبة نعومه فائقه للشعر وتعالجه من التقصف والتساقط، وتساعد على زيادة كثافته وتطويله، وتحميها من أضرار أشعة الشمس، كما تحمل الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين الزنك.

اذا كنت تعاني من القشرة، فهي أيضا الحل من خلال إضافة ملعقتين من الزيت الخاص بكي مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت السمسم، إلى ملعقتين من الماء الساخن وملعقتين من عشبة الزاز، وامزجيهم معا حتى يتكون عجينة لينة واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تبرد تمامًا وتصل إلى مرحلة الاختمار وبعدها ضعيها على شعرك وعلى الخصل ومن الجذور حتى الأطراف لمدة ما بين ساعة إلى ساعتين، وبعدها اغسلي الشعر جيدا ولاحظي النتيجة.

طريقة استخدام عشبة الزاز لعلاج الشعر

فى وعاء مناسب، ضع ملعقة أو ملعقتين من عشبة الزاز على كوب من الخل وارفعه على نار هادئة لمدة نصف ساعة، واضف ملعقة من الزيت الذي تستخدمه مثل زيت اللوز أو زيت الأرجان، وبعد أن يهدئ تماما يتم تصفية الخليط وضعه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسله جيدًا ولاحظ الفرق والنتائج.

ومن جهة أخرى، تحمل عشبة الزاز عناصر مضادة للأكسدة وتعمل على إلتئام الجروح كما أنها مضاد للالتهابات وتساعد على علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والعدوى البكتيرية وتعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة، إلى جانب فوائدها الثمينة في علاج الإمساك، كما أنها مهمة لعملية الهضم وتقي من امراض المعدة وتمنع الغازات.